عاجل.. مؤتمر صحفي هام لوزيرة الصحة هالة زايد

تواجه الفترات الحالية إحدى الموجات المتتالية من انتشار فيروس كورونا المتحول من خلال انتشار احتمالية تواجد إحدى السلالات الجديد للعام الجاري وجاد في إطار استعداد وزارة الصحة لهذا الأمر بالقيام بإحدى المؤتمرات الصحية بين الجانب المصري والأمريكي والذي يستهدف بشكل اساسي إمكانية تطوير وتوفير اللقاحات لتعمل بشكل أكثر فاعلية في تعزيز مواجهات الفيروس بينما أعربت الوزيرة. في أحدث تقرير لها لكل من حالات الإصابة والتعافي لشهر أكتوبر والتي قمنا بذكر كل منها بهذه الأجزاء المتوفرة في الاسفل. 

تفاصيل المؤتمر الصحفي لوزيرة الصحة 

حيث تقوم الوزارة بعدة. مجهودات لتوفير جميع اللقاحات في إطار التعاون بين الدول بشكل متكامل للحد من أزمة انتشار فيروس كورونا حيث تضمنت تفاصيل إتمام هذا المؤتمر الصحفي في كل من الاتي 

  • تم العمل على إقامة هذا المؤتمر الصحفي داخل الأكاديمية الخاصة ب الأميرة فاطمة المتخصص بكل من التعليم الطبي والمهني. 
  • حيث ضم هذا المؤتمر كل من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد مع السفير الأمريكي  والذي يدعى باسم جوناثان كوهين. 
  • يهدف هذا اللقاء بشكل أساسي إلى تحقيق التعاون بين كلا البلدين في إنتاج وتوفير اللقاحات المعتمدة لتقليل مستويات انتشار الفيروس ببعض الجهود المشتركة. 

أحدث مستجدات الوضع الحالي لفيرس كورونا داخل الجمهورية

تضمنت أحداث الأمس العديد من التصريحات الوزارية الواردة من قبل وزيرة الصحة والتي أوضحت عدة أمور بشأن حالات انتشار الفيروس داخل سياق التقارير الطبية التالية 

  • تم الإعلان عن تسجيل معدلات مرتفعة من الإصابات الايجابية لفيرس كورونا والبالغ عددها 768 مواطن داخل الجمهورية. 
  • كما سجلت الحالات التي تعرضت للوفاة جراء هذا الفيروس بنحو 37 حالة. 
  • بينما كشفت الوزارة عن نسب التعافي داخل مستشفيات الدولة لمصابي الفيروس السابقين بمعدل شفاء 695 مواطن وهذا لتحقيق الوزارة معدلات شفاء منذ بدء تفشي الفيروس والبالغ عددهم 258947 مواطن من إجمالي أعداد المصابين.