وزارة التربية والتعليم تحدد 5 حالات لغلق الفصول والمدارس لحماية الطلاب من كورونا

حددت وزارة التربية والتعليم حالات غلق الفصول والمدارس لحماية الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك عقب إعلان كل من مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي عن بدء الدراسة في موعدها التاسع من شهر أكتوبر أي يوم السبت القادم،  دون وجود أي تأجيل في سير المنظومة، تظل هناك بعض المخاوف من تزايد حالات الإصابة بالفيروس وكيفية التعامل معها.

استعدادات وزارة التربية والتعليم لبدء الدراسة

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيكون هناك رقابة كبيرة على الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، وعلى كيفية العمل بها في جميع المنشآت التعليمية بمصر، كما أعلن سيادة الوزير عن خمسة حالات سيتم بسببهم إغلاق الفصول المدرسية أو المدارس بشكل كامل وذلك لحماية الجميع.

حالات غلق الفصول والمدارس في حالة الإصابة بكورونا

وأعلنت الوزارة بأنها قامت بتحديد الحالات التي تؤدي لغلق الفصل أو المدرسة بالكامل وهي كالآتي:

أولاً: ظهور عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في فصل دراسي واحد خلال مدة أسبوعين من الإصابة، وفي تلك الحالة ستقوم الإدارة الصحية بغلق الفصل لمدة ثمانية وعشرون يوماً فقط وعودة الدراسة بعد المدة بشكل طبيعي.

ثانيًا: ظهور أكثر من حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد في فصول مختلفة بمدرسة واحدة وذلك أيضًا خلال فترة أسبوعين من أعلن إصابة أول حالة في المدرسة سيتم أيضًا غلق المدرسة عن طريق الإدارة الصحية لفترة 28 يوماً فقط و عودة الدراسة بعد المدة بشكل طبيعي.

ثالثاً: إذا ظهرت عدد حالات في مدرسة واحدة وكنت تلك المدرسة في مجمع مدارس وتم ظهور حالات في المدارس الأخرى التابعة للمجمع خلال أسبوعين أيضا ستقوم الإدارة الصحية أيضاً بغلق مجمع المدارس لمدة 28 يوماً من تاريخ الإبلاغ.

رابعاً: إذا وضعت قرية أو مدينة تحت الحجر الصحي بعد المتابعة للجنة المسئولة سيتم غلق المدارس المتواجدة بالقرية أو المدينة لحين انتهاء فترة الحجر الصحي.

خامسًا: في تلك إذا ظهرت التوصيات أو التعليمات في محافظة من المحافظة بفرض الحجر الصحي عليها بسبب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد سيتم غلق المدارس المتواجدة بالمحافظة بالكامل لحين انتهاء فترة الحجر الصحي.