تزامناً مع توقفه عن العمل .. تصريحات صادمة من موظفة مستقيلة تدين شركة فيسبوك أمام الكونجرس

استغلت وسائل إعلام أمريكية، توقف فيسبوك عن العمل لعدة ساعات حول العالم، لتنشر تصريحات لموظفة مستقيلة من فيسبوك، تصدم الجميع بخصوص طبيعة عمل الشركة، مع ربط تصريحاتها بالعطل الذي حدث أمس الاثنين واستمر لعدة ساعات قبل أن يعود للعمل مجدداً في وقت مبكر من صباح الثلاثاء,.

و فجَّرت فرانسيس هاوغن، الموظفة المستقيلة من شركة فيسبوك، مفاجآت صادمة بخصوص طبيعة عمل الشركة؛ حينما ربطت وسائل إعلام تصريحاتها بتوقف ا مواقع التواصل الاجتماعي في العالم كله لساعات.

وصرحت هاوجن لوسائل إعلام أمريكية، إنَّ هناك تضارب للمصالح في الشركة بين ما فيه خير للناس وبين ما هو مربح للشركة، مشيرة إلى أنَّ المنصة تزيد من الكراهية وتنشر معلومات مضللة وتسبب الأزمات السياسية.

وواصلت هاوغن أنَّ خوارزميات شركة فيسبوك تعمل على تعزيز الفرقة، وإن عصابات المخدرات والاتجار بالبشر تستخدم خدمات فيسبوك بشكل علني، مضيفة أن فيسبوك تخفي نتائج بحثيه عن العلن ومنصة إنستجرام التابعة لها تتسبب بالأذى للعديد من الفتيات المراهقات.

وأوضحت تقارير صحفية عقب تقلك التصريحات  أن الكونجرس الأمريكي، استدعى هاوجن لجلسة استماع اليوم الثلاثاء، للكشف عن حقيقة تصريحاتها الصادمة وللنظر في المستندات التي تمتلكها والتي قد تدين شركة فيسبوك.

يذكر أن حدث عطل أدى إلى توقف فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي أمس الاثنين لعدة ساعات، دون الكشف عن سبب محدد لأسباب التوقف المفاجئ.