حقيقة تسريب بيانات مستخدمين خدمات التواصل الاجتماعي بعد تعطل “فيسبوك وواتساب وانستجرام”

لقد حدث عطل كبير بالأمس لشبكة التواصل الإجتماعي وهو انقطاع فيسبوك، إنستجرام، وتطبيق واتساب عن العمل لعدة ساعات، وهي كانت مشكلة انقطاع عالمية لأنها خصت معظم الدول، والسبب في الانقطاع كان بسبب خطأ في تغييرات الإعدادات لأنظمة التوجيه الأساسية.

قد قام فريق من المهندسين المختصين التي يقوموا بالأشراف على موقع “فيسبوك” بالكشف عن التوقف المفاجئ لكلا من الفيسبوك، وإنستجرام، وواتساب، وأشارو بأن لم يتم التسريب لأي معلومات تخص العملاء أو بيانات المستخدمين.

كما ذكرنا وقد تم نشر ذلك الخبر وهو سبب العطل أنه خطأ عند تغيير إعدادات خاصة بالأنظمة الخاصة بالتوجيه الأساسية، وقد تم التوضيح من “فيسبوك” وذلك نشر على صفحات مهندسي الشركة.

من الجدير بالذكر أن أثناء تغييرات الإعدادات بأنظمة التوجيه الأساسية وهي المسئولة عن التنسيق الخاص بشبكة الإنترنت وأيضا مراكز البيانات لدى شركة فيسبوك، فذلك تسبب في حدوث الأعطال وتم انقطاع تام للاتصالات، وقد توقفت الخدمة لبعض الساعات عن العمل.

قد قام بتقديم الاعتذار مؤسس موقع “فيسبوك” مارك زوكربيرج، الملياردير الأمريكي، وذلك عن تعطل شبكة التواصل الاجتماعي التابعة لشركته، وقد أكد أن الشبكة عادت لطبيعتها للعمل والتواصل.

قال مارك عبر تدوينه من خلال الفيسبوك ” ذلك هو أول تعليق له على العطل إن فيسبوك وإنستجرام، وواتساب، ومسينجر “عادت للعمل في الإنترنت وأضاف” أعتذر للاضطراب الذي وقع ، وأعرف المدى الكبير لاعتمادكم على خدماتنا للبقاء على اتصال بالناس الذين تحبونهم”