الصحة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن نسب الشفاء من كورونا في المستشفيات

ارتفعت نسبة الشفاء من فيروس كورونا في مستشفيات العزل إلى 84.4 %، حسبما أعلنت وزارة الصحة والسكان، وأوضحت أن المرضى خضعوا للرعاية الصحية والطبية اللازم، وحصلوا على البروتوكول العلاجي بناء على منظمة الصحة العالمية، من جانبه المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد أن الحالة التي يثبت إصابتها معمليًا بفيروس كورونا يتم تسجيلها، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تلتزم بها الوزارة طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

مدة زوال الأعراض المرضية منذ الإصابة بكورونا

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، أن أعراض كورونا المرضية تبدأ في الزوال بعد 10 أيام من الإصابة بفيروس كورونا، وهو مؤشر على تعافي المريض من الوباء التاجي.

الصحة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن نسب الشفاء من كورونا في المستشفيات
تطعيم الطلاب بلقاح كورونا في مصر

رقم الخط الساخن لوزارة الصحة

ورفعت وزارة الصحة والسكان استعداداتها بجميع المستشفيات لاستقبال الموجة الرابعة من فيروس كورونا، وتعمل الوزارة على مراقبة الوضع الوبائي في البلاد أولًا بأول، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من أجل مواجهة الفيروسات والأمراض المعدية، وخصصت وزارة الصحة، طرق التواصل مع المواطنين للرد على استفساراتهم بشأن الإصابة بفيروس كورونا والأمراض المعدية من خلال الاتصال على الخط الساخن وهو “105”، و”15335.

كما يمكن للمواطنين التواصل مع وزارة الصحة من خلال رقم الواتساب “01553105105”،  أو تحميل تطبيق صحة مصر على الهواتف المحمولة والتواصل مع خدمة عملاء وزارة الصحة.

وزيرة الصحة “مفيش دخول الجامعة دون الحصول على اللقاح”

من جانبها دعت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، طلاب الجامعات بالحصول على لقاح كورونا من خلال التوجه إلى 1100 مركز في البلاد للتسجيل للحصول على اللقاح، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، وأوضحت أنه يمكن للمواطن التوجه إلى أقرب مركز للحصول على التطعيم بدون تسجيل مسبق.

وأوضحت وزارة الصحة هالة زايد في تصريحات متلفزة لها أنه حتى الآن تم تطعيم 5 أضعاف من تم تطعيمهم الفترة الماضية خلال أسبوع فقط، ضمن خطة الدولة لتطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين، محاصرة وباء كورونا، ووجهت تحذير شديد اللهجة أنه يتم منع دخول الطلاب إلى حرم الجامعة دون الحصول على لقاح كورونا قائلة أن اللقاح مجاني للجميع.

وأوضحت وزيرة الصحة أنه يتم منع أى طالب أو إداري أو عضو هيئة تدريس أو عامل أو إداري من الدخول إلى حرم الجامعة إذا لم يحصل على اللقاح، وأكدت هالة زايد أن الوزارة على وشك الانتهاء من تطعيم العاملين في منظومة التعليم ما قبل الجامعي، وأن الوزارة تدرس طلاب الثانوية العامة والأزهرية والفنية.