عـاجل خلال أيام التعليم تعلن عن بداية الدراسة في مصر والتزام حضور الطلاب لا تأجيل للدراسة

موعد بدء الدراسة في مصر أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم بدء العام الدراسي الجديد في مصر في يوم التاسع من شهر أكتوبر الحالي، حيث باقي ايام على بداية موعد الدراسة وذلك لجميع المراحل الدراسية من الابتدائية والاعدادية وأيضا الثانوي والجامعي في نفس الموعد كما أكد سيادته على ضرورة التزام الطلاب بالحضور وعلم الغياب، حيث ذلك سوف يحاسب عليه التلميذ بدرجات الامتحان حتى يستفاد الطالب من اليوم الدراسي وقد نبه على جميع المديريات في كفه المحافظة تم الاستعداد للعام الدراسي الجديد بتجهيز الكتب.

موعد بدء الدراسة إجراءات الوزارة للعام الدراسي الجديد

اعلنت وزاره التربيه والتعليم بوضع خطة للعام الدراسي الجديد حيث سوف يكون وسط الالتزام التام بجميع العمليات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وتتمثل في الآتي:

الإجراءات الوقائية

يلتزم كل طالب بلبس الكمامة طوال اليوم الدراسي وعدم من نزعها.
يجلس كل طالب على ديسك بمفرده و ترك مسافات في الفصول تصل الى متر ونصف لعدم حدوث الزحام، حيث يعتبر الزحام من أهم عوامل انتشار فيروس كورونا.
يستخدم كل طالب ادواته الشخصية الخاصة به من زجاجه المياه او الماكولات والعصائر وغيرها ولا يستخدم الطلاب ادوات بعض لأن الفيروس ينتشر عن طريق التنفس واللمس ايضا.
عمل حملات توعوية في جميع المدارس عن مدى خطورة فيروس كورونا المستجد وكيفية الوقاية منه بالصور ولافتات التي تعلق في المدرسه.
استخدام المعقمات والكحول والكلور لتعقيم الفصول اكثر من مره على اليوم الدراسي حتى لا يتم انتقال الفيروس الطلاب.
يحظر على التلاميذ المصابون بأعراض الكحه هو الرشح و غيرها دخول المدرسة و يجب أن يلتزم والبيت حتى أن يتم شفاؤهم تماما.
يجب وجود طبيب في المدرسه لحالات الطوارئ ويلاحظ الطلاب من ارتفاع درجة الحرارة أو أي عرض من الأعراض المتعارف عليها.