ملخص ونتيجة مباراة مصر ضد ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022

إنتهت مباراة مصر ضد ليبيا والتي جمعت المنتخبان على أرضية ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية لحساب مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي تقام العام القادم في العاصمة القطرية الدوحة 2022.

ملخص ونتيجة مباراة مصر ضد ليبيا

البداية كانت بالتشكيلة التي خاض بها الفراعنة تلك المواجهة والتي جاءت على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، محمود حمدي “الونش”، أحمد فتوح.
  • الوسط: عمرو السولية، محمد النني، عبد الله السعيد.
  • الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

ظهور المنتخب المصري الأول على مرمى المنتخب الليبي كانت في الدقيقة الخامسة عشر عن طريق اللاعب عبد الله السعيد والذي صوب كرة قوية إصطدمت في قدم المصراتي وتحولت إلى ركلة ركنية.

قبل أن يبعد أحمد حجازي محاولة خطيرة للمنتخب الليبي من عرضية اللاعب صوله وطالب لاعبوا المنتخب المصري بركلة جزاء في الدقيقة الأربعين بعد أن سقط عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء ولكن حكم المباراة أمر بإستمرار اللعب.

وأبعد حارس المرمى نشنوش تصويبة قوية من محمد صلاح لتنتهي فعاليات الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب المصري بقوة وسجل مرموش الهدف الأول في الدقيقة الثامنة والأربعين من تصويبة صاروخية سكنت شباك المنتخب الليبي.

ودفع كليمنتي مدرب ليبيا بالثنائي معاذ عيسى وحمدو الهوني للمجازفة الهجومية قبل أن يزج كيروش بخدمات طارق حامد على حساب عبد الله السعيد ورمضان صبحي على حساب مرموش.

وأجرى المنتخب المصري ثلاثة تغيرات بنزول كوكا وأحمد فتحي وحمدي فتحي على حساب الثلاثي مصطفى محمد وأكرم توفيق والسولية ليخرج الفراعنة بفوز صعب للغاية.