عاجل حقيقة تخفيض عدد ساعات اليوم الدراسة

بداية الدراسة والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لحماية الطلاب صباح اليوم عاد الطلاب إلى مدارسهم مع الأخذ في الاعتبار كافة الإحتياطات تجاه فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، كما أنه من الضروري توعية الأبناء بغسل اليدين، والتباعد في الفصل، وعدم تناول الطعام المكشوف من البائعة الجائلين، وعدم التصافح مع زملائهم.

بداية الدراسة والإجراءات التي اتخذتها الوزارة

قامت الوزارة بوضع تعليمات للمعلمين في المدارس حيث لهم دور كبير في التوعية، كما أنه يجب أن يقوموا بأخد اللقاح حتى يكونوا أقل خوف من هذا المرض، الوزارة شددت على تعقيم الأسطح في المدارس بعد تنظيفها جيداً وعلى إستخدام الكحول لتعقيم اليدين والكمامة لضرورتها لكل مواطن، وأيضاً كان من ضمن التعليمات أن أي شخص يصاب بأي عارض حتى لو كان دور برد بسيط فعليه أن يجلس في المنزل ويتناول العلاج حتى يتم شفائه.

التباعد البدني في المدارس

لا بد أن يتباعد الطلاب بمسافة متر واحد، كما أنه يجب أن تتباعد المقاعد متر أيضاً، ومن الجيد إعطاء الطلاب وقت للراحة وتناول الطعام الصحي، وتوزيع الطلاب على فترات عند الإنتهاء من اليوم الدراسي للخروج من المدرسة حتى لا يجتمع الطلاب في وقت واحد.
يجب على الأهالي أن يتفادو الزحام عندما يقومون بإيصال أولادهم للمدرسة، كما أنه يحذر على كبار السن الذهاب مع الأطفال لإيصالها للمدرسة، كما يجب استخدام اللافتات والملصقات لتذكير الناس بالتباعد، والحرص على تهوية الفصول وعدم جعل الاطفال يلتصقون ببعضهم وهذا مهم جداً لسلامة الجميع.
•أنشطة مفيدة للطلاب
من الجيد إستخدام أسلوب ممتع مع الطلاب وعلى سبيل المثال:
نضع قوائم لهم مكتوب فيها “إفعل” و “لا تفعل” وبجانب كل أمر الأشياء التي يجب عليهم فعلها مثل: إلقائهم التحية على بعضهم، ووضع المقاعد مع مراعاة التباعد، ولم يتم تخفيض عدد ساعات اليوم الدراسي حتى الان ولكن من المتوقع أن يحدث ذلك خلال الفترة القادمة.