مصر تفوز على ليبيا ويقترب من التأهل المرحلة الحاسمة من التصفيات

حققت مصر فوز ثمين خارج أرضها على حساب منتخب ليبيا بثلاثة أهداف مقابل لا شئ وذلك ضمن الجولة الرابعة من المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا على ملعب 28 مارس بمدينة بني غازي الليبية.

ودخل منتخب مصر اللقاء بكل تركيز وقوة وحاول اللاعبين التسجيل مبكراً لإنهاء المباراة بشكل أفضل كما فعلوا في الأسكندرية ومن أجل التربع على صدارة المجموعة، وهذا ما تحقق بتسجيل المدافع الأيسر أحمد فتوح الهدف الأول في الدقيقة 40 من الشوط الأول بعد تسديده رائعة سكنت الزاوية اليسري للحارس الليبي محمد نشنوش.

وقبل نهاية الشوط الأول الرائع لمنتخب الفراعنة سجل المهاجم مصطفى محمد الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع وبالتحديد الدقيقة الرابعة، ليتقدم منتخب مصر بهدفين مقابل لا شئ، في ظل تراجع مستوى فرسان المتوسط.

في الشوط الثاني، أكمل منتخب مصر المباراة كما بدأ بضغط عالي على المنتخب الليبي، وحاول مهاجمي الفراعنة تسجيل الهدف الثالث ولكن أضاع الفراعنة فرصة سهلة عن طريق عمر موموش، قبل أن يسجل البديل رمضان صبحي الهدف الثالث في الدقيقة 72 لينهي المباراة بشكل كبير.

وبهذا الفوز يحتل منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه منتخب ليبيا ليقترب بشكل كبير من التأهل للدور القادم، فيما جاء منتخب الجابون في المركز الثالث برصيد 4 نقاط ومنتخب أنجولا بثلاث نقاط في المركز الرابع والأخير.