إجازة المولد النبوي في مصر 2021 .. تعرف على الموعد الرسمي للأجازة حسب الحكومة المصرية

إجازة المولد النبوي في مصر 2021، يحتفل المسلمون سنوياً في مصر وشتى بقاع العالم بيوم ميلاد خير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم وهو اليوم الموافق للثاني عشر من ربيع الأول من كل عام هجري، ومع قرب ذكرى مولده الشريف يكثر التساؤل من الجميع عن اليوم الرسمي للاحتفال بالمولد النبوي في مصر هذا العام طبقا لما تحدده الحكومة المصرية وقرار دار الإفتاء.

إجازة المولد النبوي في مصر 2021

بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية يوم الأربعاء 6 أكتوبر بعد استطلاع رؤية الهلال إن يوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر هو بداية شهر ربيع الأول لعام 1443 هجريا، أصبح اليوم الفعلي لذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم هو يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 من شهر أكتوبر لهذا العام لأنه متوافق مع يوم الثاني عشر من ربيع الأول لعام 1443.

إجازة المولد النبوي في مصر 2021
إجازة المولد النبوي في مصر 2021

ولكن مع صدور القرارات الوزارية الحديثة مؤخرا والتي من بينها قرار ترحيل أي إجازة رسمية تأتي في خلال أيام الأسبوع إلي الخميس نهاية ذلك الأسبوع، قد تقرر ترحيل إجازة المولد النبوي الرسمية من يوم الثلاثاء إلى يوم الخميس 21 أكتوبر الجاري وهو ما تم الإعلان عنه من قبل مجلس الوزراء وأقرته دار الإفتاء أيضا.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

  • الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف جائز شرعاً كما اعلنته دار الإفتاء وأكدت على كونه ليس بدعة بل الاولي من المسلمين الاحتفال به بالمظاهر التي تعكس محبة المسلمين لنبيهم والأمور التي تتناسب مع قيم الدين والعقائد الإسلامية.
  • ومن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الاستعداد لهذا اليوم لإحياء السنن النبوية المطهرة وإقامة مجالس الذكر ، وحفلات الإنشاد الديني ، وأيضا حرص العبد على زيادة التقرب لله بالصوم والأعمال الصالحة وهو مستحب في كل وقت خاصة مواسم الطاعات .