كنز طول عمرنا بنرمية..استخدامات رهيبة لزيت القلي المستعمل لن تتخيليها اعرفيها لاول مرة

كنز طول عمرنا بنرمية..استخدامات رهيبة لزيت القلي ، توجد العديد من الاستخدامات التي يمكنك اتباعها للاستفادة من زيت القلي المستعمل الموجود في المنزل، حيث يقوم البعض بالتخلص منه بصور غير سليمة من ينتج عن ذلك حدوث مشاكل في الصرف أو مشكلات تلوث بيئية، وفي تلك المقالة سنتعرف على استخدامات زيت القلي المستعمل بالتفصيل. ويمكنك تحضير بعض المنتجات من زيت الطعام المستعمل ومنها زيت الجلسرين الذي يستخدم في العديد من الأغراض كما يمكنك التخلص من زيت القلي المستعمل عن طريق بيعه لشركات إعادة التدوير حيث أن كل 5 لتر من زيت القلي المستعمل يباع بحوالي 10 جنيه مصري.

كنز طول عمرنا بنرمية..استخدامات رهيبة لزيت القلي

توجد العديد من المشاريع التي تقام على اساس استغلال منتجات مستخدمة من قبل وذلك بهدف الاستفادة منها وعدم اهدارها والحفاظ على البيئة في المستقبل، ولذلك يقوم البعض باستخدام زيت الطعام المستعمل في تصنيع بعض المنتجات ومنها زيت الجلسرين، حيث ان العديد من الدراسات العالمية افادت بأن زيت الطعام المستعمل ينتج عنه العديد من الأمراض على المدى البعيد ومنها السرطان، كما لا ينبغي التخلص من زيت الطعام في المصارف أو في المجاري او في الاحواض، حيث ينتج عن ذلك مشاكل في الصرف وتلوث في الشوارع.

صناعات ناتجة من إعادة تدوير زيت الطعام

توجد العديد من الصناعات التي يمكنك عن طريقها الاستفادة من الزيت المستخدم من قبل، وفيما يلي سنوضح اهم الصناعات القائمة على زيت الطعام المستهلك من قبل:

  • يستخدم زيت الطعام المستعمل في تصنيع بعض المنتجات التي تستخدم في التنظيف ومنتجات التعقيم ومنتجات غسل الصحون.
  • يستخرج من زيت الطعام المستعمل زيت الجلسرين الذي يدخل في الكثير من الصناعات العالمية.
  • يستخدم زيت الطعام المستعمل في تصنيع بعض أنواع الوقود ومنه الوقود الحيوي والذي يسمى في الأسواق البيوديزل.