“قفزة وارتفاع” أسعار كرتونة البيض اليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021 الاحمر والابيض والبلدي

تعد منتجات البيض واللحوم البيضاء من إحدى أهم السلع الأساسية والتي لا يمكن الاستغناء عن تناولها ضمن قوائم المنتجات والاطعمة الاستهلاكية ونظرًا لاهميته تعمل الدولة جاهزة على توفيرها بأنواعها المختلفة حتى لا يحدث نوع من العجز داخل السوق في هذه السلع ومع اقتراب الدخول إلى فصل الشتاء نلاحظ ارتفاع البيض واللحوم من الدواجن البلدي والبيضاء وغيرها من المنتجات الأخرى التي نعرضها بطرح أهم ومتوسط اسعار الشراء خلال الفترات الصباحية من يوم الجمعة. 

أسعار كرتونة البيض اليوم 

يبلغ متوسط التكاليف الخاصة بشراء كراتين البيض الابيض بمعدل 49 جنيه حيث تبلغ سعر البيضة الواحدة معدل اثنين جنيه بينما شهدت أسعار البيض الأحمر نوع من الارتفاع الطفيفة بالمقارنة مع البيض الأبيض والذي يصل إلى معدل اثنين من الجنيهات ويتراوح سعر الكرتون 51 إلى 52 جنيه. 

تتوفر منتجات البيض البلدي داخل الأسواق المصرية والتي تعرض بمعدلات اعلى ارتفاعًا وتتراوح قيمتها بين 53 إلى 55 جنية تبعًا لاختلاف مدن الجمهورية هذا مع توفر إمكانية شراء تلك المنتجات بتكلفة مادية مخفضة أي حالة القيام بالشراء من المناطق الإنتاجية ذاتها والتي تعمل على توريد أعداد كبيرة من كراتين البيض بشكل يومي. 

ضمن المنتجات المعروضة داخل المزارع وهي الكتاكيت الصغيرة في عمر يوم والتي تتمثل في كتاكيت البط والرومي والدواجن حيث يزداد معدل شراء كتاكيت الدواجن بمختلف أنواعها وهذا من خلال تحديد سعر الكتكوت البلدي بمعدل ثلاث إلى أربع جنيهات فقط. 

يتوفر بعض الأنواع الأخرى والتي تتمثل في الكتكوت الابيض الذي يمكن تداوله داخل المزارع بقيمة من 9 إلى 11 جنية لكل كتكوت باختلاف نوعية الفرز الخاصة به مع عرض قوائم الأسعار الخاصة ب الكتكوت الأحمر والبالغ سعره معدل ستة جنيهات فقط. 

اسعار الدواجن اليوم

تستطيع الإطلاع على أسعار الدواجن الواردة من قبل البورصة العمومية والتي تعرض متوسط أسعار الشراء لمنتجات اللحوم البيضاء المختلفة حيث تتراوح أسعار الدواجن الأمهات بما يعادل 27 جنية.

 ونجد الفراخ البيضاء تبلغ حوالي 32 جنية إلى 34 بينما يصل سعر الدواجن البلدي إلى حوالي 42 جنية وتحدد هذه الأسعار لكل كيلو جرام من منتجات لحومها داخل المحلات التجارية المختلفة والتي تختص بتقديم هذه السلعة.