خدمة مسرور السعودية 2021| تعرف على ماهية الخدمة وفوائد تطبيقها على المنصة أبشر

خدمة مسرور السعودية 1443، تتصدر الآن عمليات البحث في المحركات الرئيسية المختلفة،  كما أصبحت ترند المملكة العربية السعودية لليوم 16 من أكتوبر 2021 بعد أن استطاعت جذب ما يزيد عن 32 ألف مستخدم في غضون ساعات قليلة، مما يشير إلى أن تلك الخدمة تعد انجازاً جديداً لمنصة أبشر التي يتم خلالها اجراء جميع المعاملات السعودية الهامة والاجراءات الحكومية وتسجيل فيها اي عملية تتم بالمملكة حتى تذاكر المباريات وطلبات الوفود لأراضي المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة.

فما هي خدمة مسرور وما هي فوائدها التي لا تحصى على المنصة الرسمية أبشر؟ ولماذا أحدثت الكثير من الشهرة منذ اليوم الأول لإطلاقها؟! .. كل ذلك سيتم توضيحه بالتفصيل عبر الفقرات التالية من مقالنا هذا.

ما هي خدمة مسرور السعودية؟

وللتوضيح، هي خدمة تكنولوجية تم تطبيقها منذ عدة أيام في منصة أبشر الإلكترونية التابعة للمملكة العربية السعودية، تعتمد الخدمة على الذكاء الاصطناعي في الإجابة الآلية على ما يزيد عن 230 خدمة من الخدمات التي يبحث عنها زوار منصة أبشر، كما تعمل هذه الخدمة على معالجة اللغة العادية باللهجات المختلفة مثل اللهجة السعودية المصطلحات العامة وبالطبع أكثر اهتمامها يكون باللغة العربية الفصحى، مما يحافظ على لغة التراث الإسلامي من الاندثار نتيجة ادخال العديد من المصطلحات الأجنبية والغربية عليها.

متى تم اطلاق الخدمة مسرور بالمملكة السعودية لأول مرة؟

في الواقع أوضح مدير عام التسويق وتطوير الأمان في منصة أبشر  الإلكترونية السعودية منذ قليل، أنه قد تم اطلاق الخدمة الآلية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لأول مرة بالعام الماضي 2020 على حساب “تويتر”.

نجاح خدمة مسرور

حققت خدمة مسرور السعودية نجاحاً كبيراً  عند تجربتها الأولى بالعام الماضي على تويتر، حيث نالت على اعجاب ما يفوق ال 43% من مستخدمي التويتر، ومن ثم تم تطبيق خدمة مسرور السعودية على المنصة الالكترونية أبشر السعودية في الثاني عشر من أكتوبر الجاري للإجابة الآلية على اكثر من 230 خدمة للمنصة، والجدير بالذكر أن نجاح الخدمة في المنصة بدأت ثماره تظهر منذ اليوم الأول للتطبيق، حيث جذبت ما يزيد عن 32 ألف مستخدم في وقت لا يزيد عن 24 ساعة فقط.