بسبب شهادة كورونا.. الحكومة ترد على مخاوف الزحام أمام المقرات الحكومية

تسعى الحكومة المصرية إلى التوسع في خطة حصول المواطنين على لقاح فيروس كورونا، وتطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين، خلال الفترة الجارية للحفاظ على الصحة العامة من الوباء القاتل، واتخذت مصر عددًا من الإجراءات التي تشجع المواطنين للحصول على اللقاح، فوفرت كميات كبيرة، وخصصت عددًا من المراكز، لكنها قررت أيضَا توقع عقوبة حال الامتناع على عن الحصول على لقاح كورونا.

موعد تطبيق غرامة على الموظفين الممتنعين عن لقاح كورونا

وابتداء من 1 ديسمبر المقبل، تطبق مصر عقوبة عدم دخول الموظف والطالب أى جهة حكومية بدون الحصول على لقاح فيروس كورونا، وسط مخاوف من أن إبراز شهادة لقاح كورونا يسبب تكدسًا أمام المؤسسات الحكومية، ليرد المستشار  نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الأمر لن يعيق الحركة، وهناك رجال الأمن ينظمون دخول وخروج المواطنين، على البوابات وهنا يجب على المواطن تقديم ما يثبت أنه حصل على اللقاح على الأقل جرعة واحدة.

بسبب شهادة كورونا.. الحكومة ترد على مخاوف الزحام أمام المقرات الحكومية
تطعيم الموظفين والطلاب بكورونا

طرح تطبيق قريبًا يثبت حصول الفرد على اللقاح أم لا

ولفت المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، أن الموظف عليه أن يقدم ما يثبت أنه حصل على اللقاح من أجل حفظها على السيستم ولن يبرزها يوميا، موضحًا أنه سيكون مع موظف الأمن بكل مؤسسة جهاز إلكتروني يستطيع من خلاله التأكد أن الموظف حصل على اللقاح أم لا.

ولفت نادر سعيد إلى أنه ستم قريبًا طرح تطبيق إلكتروني على متجر جوجل بلاي يحصل من خلاله الفرد على ” كيو آر كود”، والذي يوضح تلقى الفرد لقاح كورونا الجرعة الأولى أو الثانية.

ولفت إلى أن التطبيق سيتم طرحه قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري، قائلًا أن الأمر سيكون سهل وبسيط وغير معقد وعن الموعد بالتحديد فإن الأمر سيكون في يد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .