بالأسماء.. نجوم الفن المنسحبين من فيلم “ريش” المسيء لمصر في مهرجان الجونة

تسبب فيلم ريش في أزمة جديدة بمهرجان الجونة السينمائي الذي يقام حاليًا في دورته الخامسة. في حالة استياء كبيرة من عدد من الفنانين المدعوين لحضور فعاليات المهرجان. وهو الأمر الذي أدي بعضهم لعدم استكمال مشاهدة فيلم ريش عقب مرور حوالي ساعة من العرض وقرروا مغادرة قاعة السينما.

وأشار بعض الفنانين إلى أن فيلم ريش يحمل عدة مشاهدة لا تليق بمصر في صورة الحقيقة والحضارية. ليتسبب الفيلم بذلك في حدوث حالة إرتباك المشهد العام لمهرجان الجونة السينمائي. خاصة وأن فيلم ريش تم إنتاجه من خلال تمويلات أجنبية. وأظهرت مشاهده حالة مصر بشكل سيئ.

وتجدر الإشارة إلى أن أبرز الفنانين الذين قرروا عدم استكمال مشاهده الفيلم والانسحاب من قاعة السينما هم كالتالي:

  • المخرج عمر عبدالعزيز.
  • الفنان شريف منير.
  • النجم أشرف عبدالباقي.
  • الفنان أحمد رزق.

وفي السياق ذاته أكد الفنان شريف منير في تصريحات صحفية أن موعد عرض الفيلم هو غير مناسب تمامًا لكونه ينقل صورة العشوائيات في مصر. وذلك خلال وقت تمكنت في الدولة من النهوض والقضاء على مثل هذه المناطق التي لم يعد لها وجود.

ويعد فيلم ريش من إخراج عمر الزهيري والمنتج محمد حفظي. حيث تأتي قصة الفيلم  في سياق درامي يتناول قصة حياة أم تواجه مشاكل في حياتها التي تتحول إلى مأساة بعد أن يتحول زوجها إلى دجاجة بسبب خطأ من ساحر خلال عيد ميلاد ابنهما الأصغر. وتخرج الزوج وتواجه مصاعب متعددة في الحياة لإعائلة أبنائها.