تَقِل جيبك.. رسوم تجديد رخصة السيارة في المرور 2021

وفقًا لما أعلنه قانون المرور الجديد بأن هناك ضرائب خاصة لتجديد رخصة السيارة، وفي حال عدم الدفع، سيتم سحب الرخصة مباشرة، ولهذا السبب يتم البحث عن أهم المعلومات التي تخص رسوم تجديد رخصة السيارة في مرور 2021 من جانب عددًا كبيرًا من المواطنين.

رسوم تجديد رخصة السيارة في المرور 2021

كل سنة يتم دفع ضريبة تصل قيمتها إلى 750 جنيه، فهذه الضريبة تزداد وفقًا للسعة الخاصة بالسيارة، كما يتم سداد حوالي 300 جنيه، وتلك الرسوم خاصة ببوليصة التأمين، فتندرج هذه الرسوم تحت قائمة الرسوم الإجبارية.

وعلى الجانب الأخر نجد أن رسوم تركيب الملصق الإلكتروني تصل قيمتها إلى حوالي 225 جنيه، وذلك الأمر يشمل الضرائب الخاصة بتجديد اللوحة المعدنية، وتتراوح قيمة سداد إنشاء منظومة النقل الذكي بالسيارة ما بين ال60 جنيه إلى 350 جنيه، كما يجب سداد حوالي 150 جنيه، فتلك الرسوم خاصة بشنطة الإسعاف.

وفي حال التأخير عند دفع الرسوم الخاصة بتجديد رخصة السيارة، فهذا الأمر سيعرض صاحب السيارة إلى غرامة مالية تصل قيمتها إلى 300 جنيه، وذلك مع سحب رخصة السيارة.

أهم الضوابط الخاصة بتجديد رخصة السيارة

هناك عددًا من الشروط التي يلزم قانون المرور المواطنين الاهتمام بها، وذلك حتى لا يواجهون أي صعوبات عند تجديد الرخصة، وإليكم أبرز هذه الضوابط:

  • يجب أن يقوم صاحب السيارة بسداد الرسوم الخاصة بسعة السيارة اللترية.
  • ولابد أن يقوم أيضًا بدفع القيمة الخاصة بالتأمين الإجباري الخاص بسيارته.
  • كما يجب أن يتم توافر كافة الشروط الخاصة بالأمن والمتانة داخل السيارة.

وبذلك نكون قد كشفنا لكم أهم المعلومات التي تخص رسوم تجديد رخصة السيارة في المرور 2021، كما سردنا أيضًا أهم الضوابط التي يجب أن يتم أخذها في عين الاعتبار عند تجديد الرخصة، وذلك حتى لا يتعرض صاحب السيارة لأي صعوبات عند إتمامه لهذه العملية.