زلزال مصر اليوم مركزه جزيرة كريت قوته 6.2 ريختر شعر به سكان القاهرة وباقي المحافظات

منذ قليل  رصدت محطة الشبكة القومية للزلازل  هزة أرضية شعر بها العديد من سكان محافظة القاهرة والغربية والإسكندرية وباقي محافظات مصر، حيث ضرب زلزال قوى صباح اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 زلزال قوى تجاوز قوته 6 ريختر وفقاً لما التصريح به من قبل المعهد القومي للبحوث الفلكية، والتي أكدت على أن زلزال مصر اليوم حدث في تمام الساعة السابعة و32 دقيقة من صباح اليوم.

زلزال مصر اليوم

أكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور جاد القاضي أن قوة  زلزال مصر اليوم تجاوزت ال 6 درجات من مقياس ريختر، وحتى الآن لم ترد أي أخبار عن إصابات أو خسائر بشرية، وأضاف القاضي أن مركز الهزة الأرضية اليوم هو شرق البحر المتوسط.

مركز زلزال مصر اليوم

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن مركز زلزال مصر اليوم هو شرق جزيرة كريت تحديداً على بعد 390 كم شمال محافظة الإسكندرية، كما كشف المركز عن بيانات وتفاصيل الزلزال وهي كالتالي:

  • وقت الحدوث: اليوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر 2021، في تمام الساعة السابعة و 32 دقيقة و29 ثانية صباحاً بالتوقيت المحلي للقاهرة.
  • قوة الزلزال: 6.2 درجة ب مقياس ريختر.
  • خط العرض: 34.59 شمالاً
  • خط الطول : 28.59 شرقا
    العمق : 31.56 كم

كما أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أنه حتى الآن لم يرد أي معلومات عن وجود أي خسائر في المباني أو الأرواح  جراء زلزال مصر اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021.