مفاجأة.. فيسبوك تغير اسم الشركة خلال أيام والتركيز على المشروع العملاق الجديد

تدرس شركة منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك، تغيير اسم الشركة خلال الأيام المقبلة، وعلل موقع ذا فيرج التقني سبب لجوء منصة التواصل الاجتماعي إلى تغيير اسم الشركة، بأنها ترغب في التركيز على مشروع metaverse العملاق.

وتعتزم شركة فيسبوك، إلى التركيز على  توظيف نحو 10 آلاف فرد في الاتحاد الأوروبي، مخصص لهذا الأمر، فيما يسعى المدير التنفيذي ومؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج إلى طرح الأمر أمام الجميع، لتغيير الاسم في مؤتمر الشركة السنوي Connect في 28 أكتوبر الجاري،  ومن المقرر الإعلان عن اسم الشركة قريبًا، ويهدف عملاق التكنولوجيا في العالم إلى تغيير الاسم ليكون معروفًا بأكثر من وسائل التواصل الاجتماعي.

أزمات تواجه مواقع التواصل الاجتماعي

وخلال الآونة الأخيرة شهدت مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك العديد من الأزمات، بينها التوقف عن العمل خلال فترة طويلة، لمدة دامت أكثر من 7 ساعات، ولم يتمكن المستخدمين من التواصل والحصول على الخدمات، وعلى الرغم من تبرير الشركة أن هناك صعوبات فنية تواجه تطبيقات فيسبوك أو ماسنجر أو انستغرام أو واتساب إلًا أن هناك شبهات.

مفاجأة.. فيسبوك تغير اسم الشركة خلال أيام والتركيز على المشروع العملاق الجديد
فيسبوك

اتهامات ضد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

ويواجه مؤسس فيسبوك اتهامات في استخدام بيانات عملاء فيس بوك والتجارة فيها، وسط اتهامات أخرى بنجاح هاكرز، بالاستحواذ على ملفات منصة شركة فيسبوك وتسبب في تعطيلها، ويأتي ذلك بالتزامن مع هجوم  المهندسة فرانسيس هوغن الموظفة السابقة في فيسبوك على الشركة بعدما  استقالت من الشبكة وأوضحت أن الشركة تفضل الربح عن سلامة مستخدميه.

وهو ما فسره البعض بأن الأعطال التي أصابت مواقع التواصل الاجتماعي وفقدت العالم عن التواصل جاء بشكل متعمد، وأن الشركة نفسها هي التي تقف وراء تعطيل المنصة، من أجل إجراء مسح شامل وإلغاء الأدلة التي تدين الشركة والمسائل الحساسة.