خطير جدا.. احذر من التخلص من زيت القلي في البالوعة اليكم الطريقة الصحيحة للتخلص منه

احذر من التخلص من زيت القلي في البالوعة، من بين أكثر ما تخطئ فيه سيدات المنزل هو الإلقاء بالزيوت التي تستخدم في قلي الأطعمة بالبالوعة وهذا ما له أثر سيئ للغاية على مصارف المطبخ، وهذا ما يتسبب في الكثير من الإشكالات والتي من ـأهمها انسداد البالوعة وهذا ما يؤثر بالسلب على نظافة المكان، كما أن الأنر يعد فغاية في الخطورة إذ قد يصل الأمر للإصابة بالأمراض والأوبئة.

احذر من التخلص من زيت القلي في البالوعة

من الممكن أن ينتج أثر قلي الأطعمة الكثير من الزيوت، وتجد سيدة المنزل أسهل وسيلة للخلاص منه وهي الإلقاء به ببالوعة الحوض، وهذا ما ينتج عنه آثار سيئة للغاية، حيث أن الأمر يصل بعد ذلك لتلف الصرف في المطبخ، حيث أن المواسير المؤدية للبالوعة سوف تكون عرضة وبنسبة كبيرة للانسداد.

وهذا ما يجعل الأمر تبعاته سيئة ومن أبرزها أن البالوعة تفيض بمخلفات الصرف إلى الأرضية الخاصة بالحمام والمطبخ، وهذا يجعل الملوثات تفيض بالمكان وقد تفقد سيدة المنزل السيطرة على الأمر وقد يستدعي الأمر استدعاء سباك متخصص لمعالجة المشكلة، وهذا ما يتطلب الوقت والجهد والبذي نكون في غنى تام عنه.

أفضل طريقة تساعد في التخلص من الزيت المستعمل
لا بد وأن تتأكد ربة المنزل من كون الزيت بارد بشكل تام فلا بد من وضعه بحاوية ملائمة وإذا تم وضعه ساخن فقد يؤدي لكارثة حيث له القدرة على الإذابة للأوعية البلاستيكية فيجب أن نتجنب هذا الأمر.

ومن الممكن بعد ذلك أن نقوم بالتجميد للزيوت المستعملة عقب تجميدها، وبعد ذلك من الممكن أن يتم رميه بعد ذلك بالقمامة، وتلك تعد هي الطريقة الأفضل للخلاص الآمن من أي زيوت متبقية مستعملة وقديمة.