عاجل تعرف علي السر في تغيير اسم شركة «فيسبوك».. والإعلان 28 أكتوبر

عقدت شركة فيسبوك اجتماعاً هاماً منذ قليل، وهي أضخم شركات التواصل الاجتماعي في العالم، وفي الاجتماع ذاته عزمت على تغيير اسمها والظهور باسم جديد يعكس اهتمامها بالعالم الافتراضي وتأسيسه، وكل ذلك وفقا لتصاريح موقع “ذا فيرج” ليوم أمس الثلاثاء بناء على أخبار مصادره الخاصة.

مارك زكربيرغ وتغيير اسم الفيس بوك

من ضمن النقاط التي ذكرها الموقع أن مارك زكربيرغ مؤسس شركة فيس بوك سيقوم بالكشف عن الأمر في يوم 28 من شهر أكتوبر الحالى وذلك خلال مؤتمر كونيكت السنوي الذي تقيمه شركة فيس بوك، ولم يتم التحديد إذا ما كان الفيس بوك وحده الذي سيتغير اسمه أم سيطول التغيير جميع البرامج تحت إدارة الشركة مثل واتساب وانستغرام وغيرها.

وقد أعلنت شركة فيس بوك مسبقا عن خططها لتوفير 10 آلاف وظيفة داخل الاتحاد للأوروبي للمشاركة في بناء عالم افتراضي جديد او ما يعرف بالميتافيرس وذلك خلال السنوات الخمس المقبلة.

الميتافسرس والعالم الافتراضي

ذكر مارك زكربيرغ مشروع الميتافيرس لأول مرة في يوليو الماضي، وهو عبارة عن كون افتراضي ثلاثي الابعاد يتعامل داخله الافراد مع بعضهم البعض عن طريق شخصيات أفاتار مبرمجة بطريقة خاصة، وهي فكرة مستوحاة من رواية “تحطم الثلج” للكاتب نيل ستيفنسون منذ عام 1992.

ليس من المتعارف عليه أن تقوم الشركات الكبرى في عالم التواصل الاجتماعي والانترنت أن تقوم الشركة بتغيير اسمها خاصة وان كانت ذات شهرة واسعة مثل شركة فيس بوك، مثل شركة جوجل التي قامت بالتوسع عن طريق انشاء جوجل ألفابيت، وهي فرع أخر من فروع شركة جوجل ويحمل نفس الاسم.

ولكن أكدت فيس بوك أنها تسعي لربط ما يقارب 3 مليار شخص حول العالم عن طريق عالم افتراضي اوسع يتمكن فيه الفرد من استخدام أجهزة وطرق تقنية حديثة.