وزارة التربية والتعليم تحدد موعد تفعيل أجهزة تابلت طلاب الثانوية العامة

نوهت الشركة المسؤولة عن اجهزة التابلت التي سلمت لطلاب مرحلة الثانوية العامة مسبقا وهي شركة الدعم الفني المخصصة لذلك عن قيامها بفتح اجهزة التابلت المسلمة لدى طلاب الثانوية في المرحلة الجامعية وذلك في خلال 10 ايام حيث أن اجهزة التابلت تكون بنظام اعادة ضبط المصنع بدون الاحتياج الى تنزيل سوفت وير جديد للجهاز اللوحي الخاص بهم.

موعد تفعيل أجهزة تابلت الثانوية العامة

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد نشر في وقت سابق على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن التابلت الحكومي المسلم للمرحلة الثانوية سيتم إعطاءه للطلاب كهدية من الدولة يتيح لهم الاستخدام في المرحلة الجامعية أيضا.

وفي سياق آخر كان وزير التربية والتعليم قد إشارة إلى الجدل القائم حول مصروفات الدراسية وربطها باستلام الكتب في هذا العام حيث قال بأن يمكن للطالب بعدها الحصول على الكتب بعد تسديد نصف المصروفات وكذلك العمل على تفعيل قرار ضبط الإعفاء من المصروفات المدرسية لأبناء الشهداء وضحايا العمليات الارهابية والأمنية وغيرهم من من يعفو عن من المصروفات بعد التقدم ببحث اجتماعى لوزارة التضامن وتسليمه إلى الأخصائى الاجتماعى بالمدرسة.

كما اشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها إلى ان الكتب المدرسية متوفرة لجميع الطلاب بدايتها من الصف الخامس وحتى الصف الثالث الاعدادي في المرحلة الإعدادية والابتدائية في المدارس والإدارات التعليمية.