سامح شكري يجري مباحثات مع نظيرته الليبية على هامش مؤتمر دعم الاستقرار

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري مباحثات اليوم الخميس على هامش المؤتمر الخاص بدعم الاستقرار المقام بطرابلس بجمهورية الليبية مع نظيرته نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية الليبية حيث قام بإجراء بحوث حول سبل تنسيق الجهود الخاصة بالتسوية السياسية للأزمة الليبية في المؤتمر عدد من وزراء الخارجية بمختلف الجنسيات.

شكري يؤكد سعي مصر لدفع التسوية السياسية

كما أكد شكري على سعي مصر دائما لدفع التسوية السياسية الشاملة بليبيا ورؤيتها حول ترسيخ مبادئ الاستقرار الذي يأمل الشعب الليبي أن يحصل عليه في القريب العاجل.

كما جمع لقاء بين كل من السفير سامح شكري وزير الخارجية المصري ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة تبادلا فيه الحديث حول التسوية السياسية الشاملة بليبيا ايضا وأشار شكري الي حرص مصر على دعم ليبيا وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف الأطر التي تؤدي إلى إيجاد حلول للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا واستقرار الأحوال هناك كما أعرب رئيس الحكومة الليبية عن تقديره لدور مصر وجهودها الداعمة لتحقيق استقرار ليبيا .

مؤتمر دعم الاستقرار بطرابلس

كما تضمنت جلسات سامح شكري على هامش أعمال مؤتمر دعم الاستقرار بطرابلس على العديد من الاجتماعات مع وزراء دول مختلفة تضمن فيها أعمال المؤتمر وكان يضم أبرز الوزراء الذي تباحث معهم الوزير سامح شكري كل من وزير الخارجية تونس و الجزائر وفرنسا واليونان وتشاد.