خدعة مذهلة حول كيفية تنظيف المكواة من البقع في بضع دقائق فقط

بغض النظر عن مدى حرصنا عند استخدام المكواة سوف نخطئ لأن المكواة ساخنة جدًا وتؤدي إلى حرق أحد الملابس، في هذه الحالة بالتأكيد لا يمكننا حفظ الملابس ولكن يجب علينا حفظ المكواة و إزالة بقايا القماش المحترق وقد يؤثر ذلك على كفاءته فهذه مهمة صعبة وإذا لم نفعلها بالطريقة الصحيحة فلا يجب استخدام أي أدوات حادة أو خشنة لتنظيف المكواة حتى لا نتلف قوامه الناعم ويؤثر على جودة عمله، هناك عدة طرق بسيطة وفعالة لإزالة تأثير حرق المكواة.

تنظيف المكواة

أول شيء يجب فعله هو فصل المكواة عن الكهرباء والبدء في إزالة الأنسجة المحترقة من المكواة قبل أن تبرد وتصبح أكثر لزوجة خلاف ذلك لن تعمل المكواة بشكل صحيح.

تنظيف المكواة بالملح

إذا كانت البقعة خطيرة وكان من المستحيل تنظيف جميع الأقمشة الموجودة على المكواة يمكنك غسلها بالملح، ضع بضع ملاعق كبيرة من الملح على قطعة قماش ناعمة، ثم ضع قطعة القماش على لوح الكي لتسخين المكواة، و ثم ضع المكواة على الملح ذهابًا وإيابًا، وافركها حتى تختفي علامات الحرق، ثم أغلق المكواة واتركها تبرد تمامًا، ثم امسحها بقطعة قماش مبللة.

تنظيف المكواة بالخل

إذا لم يعمل الملح قم بتسخين بعض الخل الأبيض ونقع قطعة قماش فيه، ثم امسح قطعة القماش على المكواة المحترقة حتى تختفي علامات الحرق، ثم امسحها بقطعة قماش مغمورة بالماء النظيف.

تنظيف المكواة بصودا الخبز

عندما لا يزيل الخل العلامات يمكنك خلط بضع ملاعق كبيرة من ملح الطعام أو صودا الخبز معه وتقليب الخليط حتى يذوب، ثم غمس قطعة قماش نظيفة فيه وامسح المكواة حتى تختفي البقعة.

تنظيف المكواة بمنظف الأطباق

إذا لم يكن هناك منشفة ورقية ملحقة يمكنك أيضًا إسقاط بضع قطرات من المنظف في وعاء صغير من الماء الدافئ، بلل المكواة بقطعة قماش نظيفة وفرك المكواة حتى تصبح نظيفة، ثم مسحها بخرقة. استخدم منشفة نظيفة قبل استخدامها مرة أخرى.