طرد الكحة والبلغم وتقوية جهاز المناعة وحل مشاكل الجهاز الهضمي بطريقة سهلة وبسيطة

تزداد أعراض البرد والسعال والإنفلونزا والحمى في فصل الشتاء. وتشمل أعراض أمراض الشتاء أعراضًا أقل شيوعًا مثل جفاف العين وسيلان الأنف والتهاب الحلق والصداع والغثيان. العلاجات المنزلية لتطهير الجهاز التنفسي وتعزيز المناعة ، وفقا لموقع “تايمز أوف إنديا”.

علاج نزلات البرد

من السهل شراء عصير قصب السكر في السوق. إذا كنت لا تحب العصير ، فيمكنك مضغ بعض قصب السكر الخام للحصول على فوائده الصحية فهو يساعد على تطهير الكبد وإزالة السموم منه، ويوفر تعزيزًا ضروريًا لمناعة الجسم. نظام لتقليل النعاس ولتحسين مزاجك فمن الأفضل تناول الطعام بين الوجبات.

تقوية المناعة بالكركم

يُطلق على حليب الكركم أيضًا اسم الحليب الذهبي ، وهو من أبسط العلاجات المنزلية ، حيث يمكنه محاربة الآثار السيئة لتلوث الهواء ، وتنظيف الرئتين ، وتحسين الطعم ، وزيادة فوائد المشروبات يحتوي هذا المشروب على خصائص مضادة للالتهابات ويمكنه تسريع عملية الشفاء أثناء السعال ونزلات البرد والإنفلونزا.

النشاط البدني إذا كنت لا تستطيع المشي ، يرجى القيام ببعض التمارين الخفيفة في المنزل يمكنك أيضًا التنزه على شرفة منزلك أو القيام بتمرين السلم السريع. الحفاظ على ترطيب الجسم يساعد الماء على إزالة السموم من الجسم ، والحفاظ على ترطيب الجسم أمر مهم للغاية لأنه يساعد على الوقاية من الأمراض ويسرع عملية الشفاء.

تجنب لمس الوجه وخاصة منطقة الأنف والفم والعين ، إذا كنت قريبًا من شخص مصاب بالبرد أو تلمس السطح في مكان عام الابتعاد عن التدخين يمكن أن يؤدي دخان السجائر إلى تهيج الجهاز التنفسي وزيادة التعرض لنزلات البرد والالتهابات الأخرى حتى التعرض للتدخين السلبي يمكن أن يجعلك (أو طفلك) أكثر عرضة لنزلات البرد تجنب استخدام الأدوات الشخصية بين شخص وآخر ، لأن ذلك قد يعرضك للإصابة بالعدوى وانتشار الأنفلونزا.