فلكيًا.. موعد أول أيام شهر رمضان المبارك 2022

موعد أول أيام شهر رمضان نجد أن شهر رمضان المبارك من إحدى أجمل الشهور العربية والتي تمتلك طابع خاص لدى المسلمين الذين يقومون بانتظاره في كل عام ولهذا نلاحظ العديد من البحوث والمراصد الفلكية في إطار تسجيلات هالحالة القمر وحركته بتحديد الأشهر الهجرية والتي تتبع في حسابها على القمر بشكل رسمي على مدار اثنى عشر شهريًا حيث أوضحت في أحدث التقارير عرض تفصيلي للمواعيد شهر رمضان وعدد الأيام المتبقية لبدئه مع بعض المعلومات الفلكية المتعلقة بهذا الشهر الكريم خلال الأجزاء التالية. 

مواعيد بدء شهر رمضان لعام 2022 

قام المعهد القومي لتقديم البحوث الفلكية والجيوفيزيقية بداخل مرصد حلوان بتحديد المواعيد الفلكية. لبدء شهر رمضان من خلال تقديمها لهذه المعلومات 

  • أوضحت المصادر الفلكية. داخل المرصد على تحديد موعد رمضان والذي يتوقع أن يكون يوم السبت والذي يتوافق مع 2022/4/2 حيث يكون خلال شهر أبريل من العام. 
  • ومن المتوقع ان تكون اعداد الايام بداخل شهر رمضان القادم حوالي 30 يوم بشكل كامل مع توضيحه بأن الفرق بين شهر رمضان 2022 و2021 هو 11 يوم فقط حيث كانت بدايات شهر رمضان للعام الماضي في 13/2/2021. 
  • كما أوضحت الحسابات الفلكيه عن عدد الأيام التي تفصلنا عن شهر رمضان بنحو 165 يوم بينما يتبقى حوالي 195 على موعد عيد الفطر المبارك للعام الجديد. 

استطلاعات دار الإفتاء لشهر رمضان

أوضحت التصريحات الفلكية أيضًا على قيام دار الإفتاء المصرية ببدء استطلاعات لتحديد مواعيد بدء شهر رمضان الكريم

  •  في تاريخ يوم الجمعة والذي يتوافق مع 1 من شهر أبريل للعام القادم حيث تحدد هذه الرؤية بشكل خاص المواعيد النهائية بين بدء رمضان في يوم السبت 2 أبريل أو يوم الأحد 3 أبريل حيث تأتي الحالة في حالة اكتمال شهر شعبان بنحو ثلاثين يوم. 
  • تقوم اللجنة الشرعية في تلك الفترة بتقديم نتائجها وفقًا لعدة مراصد للتأكد من اكتمال القمر وهذا من خلال عرض نتائج سبع مراصد على مستويات الجمهورية المختلفة ويتم ذلك لرصد مختلف الشهور تبعًا مدى اكتمال القمر.