وزير الأثار يؤكد خلو شواطئ و مصر ومقاصدها السياحية من كورونا

صرح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في لقاء له أن المزارات والشواطئ السياحيه المصرية التي يقصدها السائحون أمنه تماماً، كما أنها خالية من فيروس كورونا، كما أكد أيضاً أن الإجراءات الاحترازية تطبق علي جميع الفنادق والشواطئ للوقاية من ذالك الوباء طبقاً للاشتراطات العالمية بخصوص الوباء.

وزير الأثار: شواطئ مصر خالية من كورونا

كان لقاء دكتور خالد عناني من خلاله محاضرة ألقاها بمدينة أبو سمبل في محافظة أسوان اليوم حضرها 30سفيراً بصحبت زوجاتهم ليمثلوا دول أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا والوطن العربي، الي جانب ممثلي وكالات الانباء العالمية ووسائل الإعلام الدولية من مختلف أنحاء العالم، كما أنهم حضروا أيضاً ليشهدوا تعامد الشمس علي تمثال رمسيس الثاني يوم غدٍ الجمعة في تلك الظاهرة المميزه التي تحدث في المعبد مرتين في العام.
وقال العناني أن المعبد يعتبر إحدي عجائب الدنيا إذ أنه يلقب بالعجيبة الثامنه لأنه فريد ومختلف في عمارته وألوانه وفي تعامد الشمس عليه في توقيتين مختلفين في العام، ومميز ايضا حفرة الجبل، لذالك يسعي الجميع للتعرف عليه.
وقام الوزير بعرض عملية إنقاذ اثار معبد ابو سمبل والتي اخذت 20عاماً من 1960حتي 1980 وضمت 20معبداً بالاتفاق والتنسيق مع منظمة اليونسكو في عهد وزير الثقافة الأسبق دكتور ثروت عكاشه في الستينات من القرن الماضي الذي استغاث بالعالم قائلاً “انقذوا آثار البشرية باعتبار أن مثل هذا الأثر العظيم يعد جزءا فريدا وثميناً للحضارة الإنسانية وليس لمصر فقط”.
كما قال الدكتور العناني أيضاً أن السياحة المصرية تجذب السائحين حيث توفر لهم الأمان، بالإضافة إلي أجهزة التأمين الحديثه الموجوة في المطارات ، واختلاف المازارت والأماكن السياحية في مصر وتعددها بإسعار زهيدة مع وجود مناخ مناسب لجذب السياح طوال العام وسمعة مصر السياحية منذ الأزل .
واضاف الدكتور العناني قائلاً أن خطوط الطيران الان ليست كسابق عهدها إذ أنه الآن يوجد خطوط طيران بأسعار رخيصة للتنقل بين الاماكن السياحيه المختلفة في أرجاء البلاد ، وأنه اعتباراً من الأربعاء المقبل ستكون هناك خطوط طيران من شرم الشيخ إلي الاقصر بالإضافة إلي شبكة طرق جديدة عالية المستوي وقطارات عالية الجودة لربط المدن بالمزارات السياحيه.