توضيح هام من التعليم بشأن توزيع الطلاب على فترات بالمدارس.. تفاصيل

أوضح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن الكتاب الدوري الخاصة بتنظيم تقسيم حضور الطلاب إلى فترات خلال اليوم الدراسي لم يسمح بتوزيع حضور الطلاب إلى 4 فترات دراسية كما أشاع البعض على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف نائب وزير التعليم في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن الكتاب الدوري وضع للمدارس التي تعمل فترة واحدة ولديها كثافات أن توزع الطلاب إلى فترتين، وسمح للمدارس ذات الفترتين وتعاني من الكثافة الطلاب أن يتم توزيع الطلاب على 3 فترات دراسية، مؤكدا أن الوزارة لم ترصد أ واقعة بتوزيع أي مدرسة يومها الدراسي لـ 4 فترات.

وأضاف حجازي عن شائعة توزيع الطلاب على 4 فترات في بعض المدارس :”المدرسة التى بها كثافات مرتفعة وقسمت حضور الطلاب إلى 3 فترات تعيد تنظيم حضور الطلاب ولكن لا يتم تقسيم الطلاب على 4 فترات دراسية”.

توضيح هام من التعليم بشأن توزيع الطلاب على فترات بالمدارس.. تفاصيل
توضيح هام من التعليم بشأن توزيع الطلاب على فترات بالمدارس

وانطلق العام الدراسي الجديد، يوم التاسع من شهر أكتوبر الجاري، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة للحفاظ على صحة الطلاب وجميع منتسبي العملية التعليمية، حيث وجهت الوزارة بتوفير مناخ وبيئة تعليمية صحية للطلاب داخل المدارس، وشكلت لجان لمتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الفصول من لحظة دخول الطلاب حتى خروجهم من المدارس مع الحرص على التعامل الفوري مع شكاوي أولياء الأمور على مدار الساعة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المدارس من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب والمعلمين خلال اليوم الدراسي، مع تنفيذ الخطة الدراسية بشكل دقيق والالتزام بالمناهج الدراسية حسب توزيع المقررات مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الدخول والخروج وفي الطابور الصباحي  وتوزيع الطلاب على فترتين واستغلال الفراغات في المدارس.