خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 إلكترونيا بسهولة من المنزل

الاستعلام عن مخالفات المرور، كثيرًا ما يبحث موقع Google عن “استفسارات حول المخالفات المرورية” للاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية، والتي يتم تسجيلها على جميع لوحات الترخيص، مما يسمح للمواطنين بدفع الغرامات وتجنب أصحاب السيارات التي يتم إلغاء لوحات ترخيصها نهائيًا.

الاستعلام عن مخالفات المرور

تعزيز الخدمات الإلكترونية، حرصت الحكومة المصرية خلال العامين الماضيين على تعزيز الخدمات الإلكترونية بحيث يمكن تنفيذها في المنزل دون الحاجة للسفر إلى مقار الأجهزة والهيئات لتجنب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد العروض التي تقدمها لمتابعيها للخدمات اليومية، ترصد الوطن خطوات الاستعلام الإلكتروني عن المخالفات المرورية في المنزل عبر الموقع الرسمي لجهاز النيابة الرسمية، والتفاصيل على النحو التالي.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور إلكترونيا

  1. الراغبين بالاستعلام عن مخالفة مرورية يدخلون الموقع الرسمي لمكتب النائب العام المصري من هنا.
  2.  ثم يختار المستعلم خدمات تطبيق قانون المرور والموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة، ثم يختار الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة.
  3.  يقوم المستفسر بعد ذلك بإدخال بيانات مالك السيارة أو رخصة القيادة للاستعلام عن مخالفاتها.
  4. أدخل رقم لوحة السيارة مع أرقام وحروف السيارة.
  5.  يتم بعد ذلك الضغط على أيقونة مجموع الغرامات بحيث تظهر قيمة الغرامات الواجب دفعها على الشاشة أمام السائل.
  6.  بعد الاستفسار عن مقدار مخالفات السيارات اضغط على طلب شهادة دفع المخالفات.
  7. تظهر على الشاشة أمام السائل رسالة بعدد من الشروط التي يجب الموافقة عليها لإتمام عملية تسجيل الغرامات.
  8.  تظهر بعد ذلك شاشة تحتوي على عدد من البيانات المطلوبة من الشخص الراغب في دفع غرامة لمركبة عليه استكمالها  بما في ذلك الاسم والعنوان وإدارة المرور التي ينتمي إليها المواطن ورقم سيارته.
  9. “يمكن سداد المخالفات إلكترونيًا عن طريق اختيار طريقة الدفع: إلكترونيًا أو بالبطاقة الائتمانية أو نقدًا عند الاستلام أو عن طريق جهاز فوري.

شروط استخراج رخصة قيادة جديدة

يحدد قانون المرور الجديد عدة شروط لمن يرغب في الحصول على رخصة قيادة لأول مرة لتجنب حوادث السير، وينزف الكثير من الأبرياء كل يوم وقضت المحكمة بوجوب الحصول على رخصة قيادة من الضروري اجتياز جميع دورات فن القيادة في مركز تعليم القيادة المعتمد من قبل قسم النقل الحاجة لفحص طبي شامل (بصري ، داخلي ، …). ضرورة اختبار المخدرات أولئك الذين يرغبون في الحصول على رخصة قيادة سارية يجب أن يكون لديهم بطاقة هوية وطنية.

مخالفات المرور
مخالفات المرور