تصريحات ممثلة منظمة الصحة العالمية عن تجربة مصر الرائدة

صرحت ممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة نعيمة الجاسر، أن أزمة فيروس كورونا المستجد، قد أظهر تواجد الكثير من التحديات، التي لابد وأن يتم البحث عن حلول لها، ومنها توفير المياه، وأشادت بتجربة وزارة الصحة المصرية الرائدة، ودور الدولة كلها فى التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

إشادة بجهود جمهورية مصر العربية

جاء ذلك في إطار مؤتمر تحت مسمى “الماء والمجتمع”، وذلك في خلال الاحتفال بثالث أيام أسبوع القاهرة الرابع للماء، والذي بدأت فعالياته أول أمس الموافق الرابع والعشرين من شهر أكتوبر الجاري، وتستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر ذاته الموافق يوم الخميس، وذلك تحت إشراف رئاسة الجمهورية بالاشتراك مع رئاسة الوزراء.

وصرحت نعيمة جاسر قائلة، أن جائحة كورونا تسببت في تعريض العالم لتحديات كبيرة، سواء على الصعيد الصحي أو الأصعدة الأخرى، موضحة أهمية تناول الإنسان ماء نقي.
واستطردت خلال حديثها، مشيرة إلى أن صحة الإنسان ترتبط بالمكان الذي يتواجد فيه ماء شرب صحي، وأنها أحد أوجه أهداف التنمية الشاملة، التي تحاول كل الدول في جميع أنحاء العالم تطبيقها، خاصة ارتباط الماء بالعديد من المناحي، مثل الزراعة والصناعة.

أسبوع حافل بالمؤتمرات

ويوجد في فاعليات المؤتمر هذا الأسبوع، أكثر من ألف مشارك وثلاثمائة متحدث دولي، وخمسين منظمة دولية تعمل في مجال المياه، بالإضافة إلى الوفد الرسمي، فضلاً عن تنظيم الكثير من المؤتمرات المهمة، منها الأمم المتحدة من أجل مراجعة المدة الشاملة للماء، ومؤتمر يجمع بين وزارات الماء والزراعة في جميع الدول العربية.