“بعد زيادة أسعارها في 2021” تعرف علي أسعار العملات القديمة في الأسواق المصرية وأماكن بيعها

أسعار العملات القديمة يبحث عنها الجميع بعد أن ارتفع سعر العملات وفقا لما اعلنه التجار الذين اصبحوا يشترون هذه العملات بأسعار عالية للغاية تصل الي الاف الجنيهات ويوجد العديد من العملات التي اصبحت مطلوبة للبيع والشراء في 2021 حيث ننشر لكم اسعار العملات واماكن بيعها لكي تتمكنوا مع معرفة آخر المستجدات عن الاسعار وكيفيه بيعها وشرائها .

أسعار العملات القديمة

وتتزايد اسعار العملات القديمة حيث يصل الان سعر ريال السلطان فؤاد وفقا لبعض تجار العملات القديمة الي 100 الف جنيه ويمكن ان يصل الي مليون جنيه مصري، ولكن لابد لكي يتم تسعيره ان يكون مكتوبا علي صورة العملة أسم السلطان فؤاد والتاريخ الهجري 1335 وفي جهة الكتابة يكون عليها تاريخ 1920.

أسعار العملات القديمة المصرية
أسعار العملات القديمة المصرية

العملات القديمة واسعارها

وليس ذلك فقط انما ايضا اسعار العملة 5 مليمات وهي عملة معدنية يتم شرائها باسعار تتراوح مابين 15 : 20 الف جنيه بشرط أن تكون من اصدار عان 1973 وعليها صورة صقر وكتابة عليها من الجهة الاخري ولرقم الاصدار، ومن العملات المطلوبة أيضا الجنيه ابو جملين ويكون سعر الجنيه ابو جملين هو من 200 الف الي مليون جنيه علي ان يكون مرسوما عليه الجملان.

وكذلك سعر البريزة والشلن ويصل سعر ال10 قروش الي 30 الف جنيه علي ان يكن مكتوبا عليها كلمة الدولة المصرية، وكذلك سعر ال 50 قرش المعدنية سعرها يبدأ من 5000 الاف جنيه ويشترط أن تكون عملة ذات لون ذهبي، محفور على واجهتها من الأعلى جمهورية مصر العربية، وفي منتصفها رقم 50 وأسفلها قرشًا.

سعر الجنيه ابو جملين
سعر الجنيه ابو جملين

اين تباع العملات القديمة في الاسواق المصرية

يتم بيع العملات القديمة عبر مزادات تتم على الإنترنت يتم الإعلان عنها بالمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي المتخصصة في العملات القديمة، وأيضا في محلات بمنطقة خان الخليلي في شارعي عماد الدين والألفي.

اسعار العملات القديمة المصرية

الإسكندرية هي المحافظات الأشهر في نشاط بيع العملات القديمة في الأسواق الشهيرة وتزداد قيمتها كلما كانت نادرة ويتم عقد مزادات على عملات قديمة نادرة، ويعد شارع خالد بن الوليد بمنطقة ميامي شرق الإسكندرية، ومناطق الساعة السيوف في منطقة الإبراهيمية، ومحطة الرمل والعطارين ومحطة مصر والمنشية وسوق الجمعة وغرب الإسكندرية، وبحري على كورنيش الإسكندرية.

اماكن بيع العملات القديمة
اماكن بيع العملات القديمة