تفوق أحمد كاسح.. تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي قبل مواجهة اليوم الأربعاء

تقام اليوم الأربعاء واحدة من كلاسيكيات كرة القدم المصرية تلك التي تجمع بين الأهلي ضد الإسماعيلي ويحتضنها ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية لحساب مباريات الجولة الاولى من بطولة الدوري المصري الممتاز.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الإسماعيلي

تحمل تلك المواجهة بين الفريقين الرقم 116 حيث سبق وأن تواجها من قبل في 115 مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز ونجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز بـ59 مباراة فيما نجح الدراويش في تحقيق الفوز في 22 لقاء وإنتهت 34 مباراة بالتعادل.

فيما يخص الأهداف المسجلة تمكن النادي الأهلي من تسجيل 169 هدف في شباك الدراويش مقابل 93 هدف سكنت شباك الشياطين الحمر.

المباراة الأولى التي جمعت الفريقان كانت يوم التاسع عشر من شهر نوفمبر عام 1948 وإنتهت وقتها بفوز النادي الأهلي بثنائية نظيفة.

فيما إنتهت المباراة الأخيرة بين الأهلي والإسماعيلي التي أقيمت بينهما يوم الحادي عشر من شهر أغسطس الماضي بالتعادل الإيجابي بهدف لكلًا منهما.

الفوز الأكبر الذي حققه النادي على الإسماعيلي كان في الموسم 1957-158 بنتيجة ثمانية أهداف مقابل لا شيء فيما حقق الإسماعيلي الفوز الأكبر له موسم 1963-1964 بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد.

مباراة الأهلي والإسماعيلي في إفتتاحية مباريات الدوري المصري

وسبق وأن تواجه الفريقان في إفتتاحية مباريات الدوري المصري بواقع خمسة مباريات حيث فاز الأهلي في مباراتين وتعادل الفريقان في لقاءين فيما حقق نادي الإسماعيلي الفوز في مباراة واحدة.