الأهلي والإسماعيلي.. موعد المباراة والتشكيل المتوقع للفريقين وأبرز الغائبين والقنوات الناقلة

يحل اليوم النادي الأهلي ضيفا ثقيلا على الدراويش، في المباراة التي تقام في تمام الثامنة مساء على ملعب برج العرب، في منافسات الجولة الأولى من الدوري الممتاز، ويستهل الفريقان مشوراهما نحو التتويج باللقب، حيث يدخل النادي الأهلي بالقوة الضاربة وبمعنويات مرتفعة بالإضافة إلى الصفقات الجديدة التي من المتوقع أن يدفع بها المدير الفني للنادي الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في رحلة استعادة اللقب الذي حسمه فريق الزمالك الموسم الماضي.

إصابة طلعت يوسف بـ كورونا

على جانب آخر يسعى الدراويش تحت قيادة المدير الفني طلعت يوسف إلى استعادة مستواه بعدما كان على وشك الهبوط في النسخة الماضية من الدوري الممتاز، بالإضافة إلى العودة للمنافسة على لقب الدوري أو التأهل إلى البطولات الأفريقية مثلما كان ينافس الدراويش سابقا، ويتولى قيادة الفريق محمد إبراهيم، المدرب العام، بعد إصابة طلعت يوسف بفيروس كورونا.

الأهلي والإسماعيلي.. موعد المباراة والتشكيل المتوقع للفريقين وأبرز الغائبين والقنوات الناقلة
إصابة طلعت يوسف بـ كورونا

موسيماني يدفع بالصفقات الجديدة

ومن المتوقع أن يدفع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بالصفقات الجديدة في مباراة الإسماعيلي، وهم حسام حسن وأحمد حمدي عبد القادر وعمار حمدي والثنائي المحترف لويس ميكيسوني وبيرسي تاو، إلى جانب الاعتماد على الحارس على لطفي، بدلا من الشناوي الذي تعرض للإصابة سابقا، ويدفع موسيماني في الدفاع بـ علي معلول، بدر بانون، أيمن أشرف، أكرم توفيق، وأمامهما ثنائي ارتكاز آليو ديانج، وعمرو السولية، وأمامهما صانع اللعب محمد مجدي أفشة، بجانب محمود كهربا كجناح أيسر وحسين الشحات على الجانب الأيمن، وأمامهما محمد شريف هجوم صريح.

الأهلي والإسماعيلي.. موعد المباراة والتشكيل المتوقع للفريقين وأبرز الغائبين والقنوات الناقلة
موسيماني يدفع بالصفقات الجديدة

أبرز الغائبين عن الأهلي

ويغيب عن لقاء الأهلي والدراويش محمد الشناوي للإصابة إلا أن الجهاز الطبي للنادي الأهلي، أكد إمكانية مشاركة محمد الشناوي في لقاء الإسماعيلي، في مباراة القمة أمام الزمالك والتي تقام في 5 نوفمبر ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز، واستعداده للدخول إلا أن قرار مشاركته أم لأ؟ في يد الجنوب أفريقي موسيماني.

ويغيب أيضًا عن اللقاء محمود متولي، كريم فؤاد، طاهر محمد طاهر، ومحمود محمود، ووليد سليمان الذي تعرض للإصابة في مباراة الأهلي أمام الحرس الوطني في دوري أبطال أفريقيا، وأكد الجهاز الطبي صعوبة لحاق وليد سليمان بالمباراة مفضلا إراحته، والذي يجري بعض فحصًا طبيًا وأشعة جديدة قبل الموافقة على عودته للتدريبات الجماعية.

التشكيل المتوقع لـ الدارويش

على الجانب الآخر من المتوقع أن يدفع المدرب العام للإسماعيلي، محمد إبراهيم، الذي يقود الدراويش في مباراتهم أمام الأهلي بعد إصابة طلعت يوسف بفيروس كورونا، بأحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى، وفي الدفاع يدفع محمد إبراهيم بـ “محمد دسوقي، باهر المحمدى، مروان الصحراوى، أحمد عيد”، وفي خط الوسط يدفع المدرب العام للدراويش بـ عماد حمدى، محمد مخلوف، محمد صادق، ويقود الهجوم  محمد الشامى، جاستن شونجا، شكري نجيب.

الأهلي والإسماعيلي.. موعد المباراة والتشكيل المتوقع للفريقين وأبرز الغائبين والقنوات الناقلة
الحكم محمد عادل

حكم مباراة الأهلي والإسماعيلي

ويقود مباراة الأهلي والدراويش طاقم تحكيم مصري بقيادة الحكم محمد عادل، بعدما أعلن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام رفضه لجلب أي حكام أجانب، قائلا في تصريحات لـ “قناة الحياة”: “أنا ضد مبدأ جلب حكام أجانب خاصة أننا نمتلك أفضل الحكام، معلنا أنه حتى الآن لم يطلب أي نادِ حكاما أجانب”.

القنوات الناقلة لـ الأهلي والإسماعيلي ومعلق المباراة

وتذاع المباراة التي تقام في الجولة الأولى من الدوري الممتاز على قنوات أون تايم سبورت، ويعلق على المباراة الناقد الرياضي مدحت شلبي، ويعلق محمد الكواليني على قناة أون تايم سبورت الصوتية الأخرى، ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا بعدما أعلنت رابطة الأندية في قرعة الدوري الممتاز عن حضور الجماهير بشكل تدريجي، وتشهد قمة الجولة الأولى من الدوري حضور 1000 مشجع لكل فريق بالإضافة إلى ممثلي الناديين ومجلس الإدارة.