بسبب كورونا.. فرمان جديد من كاف بشأن أمم أفريقيا بالكاميرون

كشفت تقارير صحية مغربية، تفاصيل جديدة بشأن بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر تنظيمها في الكاميرون في التاسع من شهر يناير المقبل، حيث ذكرت أنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف قرر زيادة عدد قائمة اللاعبين المشاركين في قوائم المنتخبات في البطولة المقبلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت التقارير، إن بسبب الوضع الوبائي الذي تسبب فيه فيروس كورونا المستجد، فقد تقرر أن يتم زيادة عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات من 23 لاعب إلى 28 لاعب وذلك حتى يكون هناك فرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن من اللاعبين وليكون هناك عدد كاف من اللاعبين.

وعقد المكتب التنفيذي في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، يوم الإثنين الماضي الخامس والعشرين من أكتوبر، جلسة، وتم التأكيد فيها أن هناك عدد من الملفات والمور سيتم مناقشتها بين إدارة الاتحاد الأفريقي وبين حكومة الكاميرون والتي لها علاقة بشأن سلامة اللاعبين بالإضافة إلى إمكانية حضور الجماهير.

الكاف يحسم موعد مباراة الأهلي والحرس الوطني
بسبب كورونا.. فرمان جديد من كاف بشأن أمم أفريقيا بالكاميرون

حقيقة تأجيل أو نقل بطولة كأس الأمم الإفريقية

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف قد كشف حقيقة تأجيل أو نقل بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث أكدت مصادر أن التأجيل شائعة وأمر مستبعد تماما، وأن نقلها من الكاميرون قرار يتم إقراره من لجنة التفتيش التي سيتم إرسالها خلال الفترة المقبلة ، مؤكدة أنها نسبة نقل البطولة قليلة جدا.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت جدلا بشأن بطولة أمم أفريقيا الكاميرون 2022، حيث كشفت تقارير عن تقديم أعضاء في الاتحاد الكاميرون دعوى قضائية أمام المحكمة الرياضية الدولية لإبطال وإلغاء العقود بين الاتحاد والكاف بشأن البطولة، وقالت أن البعض غير معترف برئاسة الاتحاد الحالي لأنه معين من قبل الفيفا بالإضافة إلى وجود أزمات مع شركة التسويق والإعلانات والنقل التليفزيوني.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في نسختها 33 في التاسع من شهر يناير 2022 في ياوندي عاصمة الكاميرون وتكون المباراة النهائية في السادس من شهر فبراير في نفس المدينة بمعلب أولمبي.