“اخر المستجدات” موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية للسفر بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية، يهتم العديد من المواطنين بمعرفة موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية ومعرفة آخر تطورات الطيران السعودي الدولي خاصة بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كورونا المستجد، وإلغاء التباعد والسماح بالاستخدام الكامل للطاقة الاستيعابية وسط التجمعات والمرافق العامة ووسائل المواصلات، تابعونا في هذا المقال لمعرفة التفاصيل.

موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية

أما عن الأنباء الصادرة بشأن موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية ما بين مصر والسعودية، فتكون كالآتي:

أعلنت السعودية حرصها المؤكد وتشديدها على التحصين من خلال أخذ الجرعتين للتمكن من الدخول إلى جميع الأماكن في المملكة، وذلك بخلاف غير المستهدفين كما يظهر في تطبيق توكلنا، هذا مع الالتزام التام من الكافة بجميع الإجراءات الاحترازية المعلن عنها والتي من أهمها الكمامة.

وقد صرحت الهيئة العامة للطيران عن تعليماتها لشركات الطيران بخصوص تشغيل جميع كامل الطاقة الاستيعابية للمطارات الخاصة بالسعودية، وهذا ما يبث روح التفاؤل بعودة فتح الطيران مرة أخرى بشكل دائم.

تعرف على موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية

بشأن موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية، فقد صرحت المديرية العامة للجوازات في المملكة أيضا بضرورة الالتزام من قبل المسافرين الدوليين الوافدين إلى السعودية بتسجيل اللقاحات بشكل إلكتروني قبل السفر، وهذا سوف يساعدهم في الإسراع في إجراءات دخولهم إلى الأراضي السعودية مع التقليل من انتظارهم في منافذ الدخول.

الإجراءات الخاصة بدخول الوافدين إلى السعودية

توجد مجموعة من الخطوات التي يجب أن يتبعها كل مسافر إلى السعودية، وهذه الخطوات كالآتي:

  • على كل غير محصن أو كل من تناول جرعة واحدة فقط من اللقاح المعتمد بالسعودية، عليه تقديم pcr في غضون ثلاثة أيام قبل دخول السعودية.
  • الالتزام بتطبيق الحجر المؤسسي لفترة لا تقل عن خمس أيام، يتم خلالها فحصين الأول يكون فور الوصول، والفحص الآخر يتم في اليوم الخامس.
  • ضرورة الالتزام بمواعيد فحص كورونا وفق ما يظهر على تطبيق توكلنا، حيث تنتهي فترة الحجر بعد إظهار النتيجة سلبية.