اسعار المحلات بعمارات الإسكان الاجتماعي اتجننت ” تعرف على اسعار المحلات بعمارات مدينة بدر “

في إطار المشروعات التي تنشأها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من عمارات سكنية ووحدات تجارية في المدن الجديدة ، صرح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنه تم بيع 17 محلًّا تجاريًّا بأنشطة مختلفة وصيدليتين بمشروعى سكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة والاسكان الاجتماعى بمنطقة البنفسج في الحى الخامس، وذلك فى جلسة المزاد العلنى بمقر جهاز المدينة.

وأوضح  مندور أنه لأول مرة فى تاريخ مدينة بدر يصل سعر بيع المتر مربع فى المحالّ بمنطقة الإسكان الاجتماعى بحي البنفسج إلى قيمة 186800 جنيه للمتر المسطح.

مضيفًا، بينما وصل سعر المتر فى المحال التجارية بمنطقة سكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة بقيمة 123500 جنيه للمتر .
كما أشار رئيس جهاز مدينة بدر إلى أنه سبق طرح المحال بأنشطة (سوبر ماركت- مطعم- فرن- مجمدات- حدايد وبويات- ألبان ومنتجاتها- مشويات وأسماك- مطعم وكافتيريا- مجمدات- حدايد وبويات).

وأكد المهندس عمار مندور أن جهاز المدينة لا يدخر جهدًا في توفير كل الخدمات لسكان المناطق المختلفة بمدينة بدر، وذلك حرصًا من الجهاز على تلبية احتياجات المواطنين.

وفي صعيد متصل أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، 4 قرارات وزارية بتخصيص أراضٍ من أملاك الدولة بالمجان لإنشاء مشروعات سكنية عليها.

وجاءت القرارات كالتالي:

– قرار رقم 2445 لسنة 2021 بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة داخل کردون الوحدة المحلية بمرصفا – مركز ومدينة بنها – محافظة القليوبية، بالمجان، لإنشاء مدرسة تعليم أساسي عليها.

– قرار رقم 2446 لسنة 2021 بتعديل غرض التخصيص الوارد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1378 لسنة 2019، ليكون لإنشاء نقطة شرطة بدلا من «إنشاء قسم شرطة».

– قرار رقم 2447 لسنة 2021 بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة ناحية مركز رأس غارب – محافظة البحر الأحمر، بالمجان، لاستخدامها في إنشاء مستودعات تخزين.