بعائد 14.5%.. أفضل بديل لشهادات الاستثمار بدون مشاريع أو مخاطرة وضاعف فلوسك

دائمًا ما يكون هناك بحث متواصل من جانب عددًا كبيرًا من الناس عن أفضل بديل لشهادات الاستثمار، وذلك لرغبتهم الشديدة في الوصول إلى أعلى معدل من الفوائد تقدمه شهادة الاستثمار بشكل ثابت، وهذا ينطبق على ما سنقوم بسرده خلال هذا المقال.

أفضل بديل لشهادات الاستثمار

تعتبر أذون وسندات الخزانة أفضل بديل لأي شهادة استثمار دائمًا ما يرغب بشرائه الكثير من العملاء، وذلك يرجع إلى أن هذا البديل لديه معدل عالي من الفوائد، حيث تعطي هذه الشهادة لصاحبها عائد مادي عالي لفترة ليست بالقليلة وبشكل ثابت.

فنجد أن شهادة أذون وسندات الخزانة يصل الحد الأدنى لمعدل فوائدها إلى 12.3%، بينما يصل الحد الأقصى لمعدل فوائدها إلى حوالي 14.5%.

كما تتميز شهادة أذون وسندات الخزانة بأن لديها فترة صلاحية طويلة مقارنة بشهادات الاستثمار الأخرى، حيث تصل فترة انتهائها إلى حوالي 15 عامًا.

حيث يتم صرف الفوائد المقدمة لهذه الشهادة بصورة دورية كل سنة أو نصف عام، وتتميز هذه الشهادة بأن معدل فوائدها ثابت لا يتغير، وهذا الأمر يكاد يكون من أبرز مميزات هذه الشهادة.

شروط شراء سندات وأذون الخزانة

من أهم شروط شراء هذه الشهادة، هو أن يكون لدى العميل حساب بنكي خاص به، ومن الممكن أن يقوم أي فرد سواء كان مصري أو أجنبي بشراء هذه الشهادة، حيث يقوم البنك المركزي بطرحها من قبل وزارة المالية.

في حال شراء أذون الخزانة فالحد الأدنى لسعرها يصل إلى حوالي 25 ألف جنيه، بينما يصل الحد الأدنى لشراء سندات الخزانة يصل إلى حوالي 1000 جنيه.

وبالتالي نكون قد وضحنا لكم أبرز وأهم المعلومات التي تخص أفضل بديل لشهادات الاستثمار، والذي دائمًا ما يبحث عنه الكثير من الناس، حيث قمنا بعرض مميزات هذا البديل، كما سردنا أيضًا الشروط الخاصة بشرائه والتي يجب أخذها في الاعتبار قبل التوجه للبنك.