“ألبس الجاكت”.. هيئة الأرصاد: أمطار قوية تضرب هذه المحافظات مساء اليوم السبت

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن البلاد سوف تشهد سقوط أمطار بدءًا من الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء وحتى أواخر ساعات الليل على فترات متفرقة، وتتراوح شدة هذه الأمطار من بين أمطار متوسطة وغزيرة، وخاصة على السواحل الشمالية من البلاد، وفي بعض محافظات الدلتا والوجه البحري، مطالبة من كل المواطنين ضرورة ارتداء الجواكت الثقيلة خلال الساعات المقبلة.

وفي هذا الصدد، قالت “منار غانم” والتي تعمل كمتنبئ في هيئة الأرصاد الجوية، بأن الأمطار سوف تصل للقاهرة كذلك ولكنها تتراوح ما بين الأمطار الخفيفة والمتوسطة الرعدية في معظم فتراتها، وهو الأمر نفسه بالنسبة لعدد من محافظات الدلتا وشمال الصعيد.

وفي تصريحات إعلامية، قالت “منار غانم” بخصوص حالة الطقس خلال هذه الساعات: “نتوقع بأن تستمر الأمطار في السقوط على فترات متقطعة في معظم أنحاء البلاد، وهذا في الوقت الذي يجب فيه على المواطنين توخي الحذر واصطحاب الجواكت عند الخروج من المنازل في فترات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر”.

وفي السياق ذاته، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه يجب على السائقين والمسافرين توخي الحذر عند القيادة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية خلال ساعات الصباح الأولى، وهذا بسبب ظهور شبورة مائية عند سقوط الأمطار وهي تعيق الرؤية الأفقية بشكل واضح.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد في تصريحات على لسان مسؤوليها، بأن سقوط الأمطار قد يستمر بشكل واضح على مدار الأيام القادمة مع دخولنا في فصل الشتاء.