عاجل.. التعليم تكشف حقيقة تعطيل الدراسة بسبب الأمطار وتوجه رسالة لأولياء الأمور

كشفت وزارة التربية والتعليم منذ قليل حقيقة الأخبار المتداولة بشأن صدور قرارات رسمية تخص تعطيل الدراسة في عدد كبير من المدارس داخل عدة محافظات، وهذا بسبب التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض المناطق والمحافظات على مستوى الجمهورية، وخاصة لكون تلك الشائعات قد انتشرت بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة التربية والتعليم بأنها لم تقوم بإصدار أي قرار رسمي يتعلق بتعطيل الدراسة، فالأوضاع مستقرة والدراسة في مختلف المدارس تسير بشكل منتظم وبدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق.

وأكملت وزارة التربية والتعليم تصريحاتها لتؤكد بأنه من حق أي محافظ بأن يصدر قرار بشأن تعطيل الدراسة داخل مدارس محافظته فقط، وهذا في حالة واحدة فقط، وهي تدهور الأحوال الجوية وحدوث تقلبات مفاجئة قد تعيق الطلاب من الذهاب إلى المدارس أو قد تتسبب في حدوث ضرر للطلاب والمعلمين والعاملين في المنظومة التعليمية بشكل عام، ولكنها في السياق ذاته قد أكدت بأن الأوضاع لم تصل إلى هذا الحد حتى الآن.

وأوضحت مصادر رسمية داخل وزارة التربية والتعليم في رسالة مباشرة إلى أولياء الأمور، بأنه من الضروري عدم أخذ الأخبار من الجروبات والصفحات الغير رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة الانتظار لحين معرفة القرار الرسمي من خلال وزارة التربية والتعليم فقط.

الجدير بالذكر بأن هيئة الأرصاد الجوية كانت قد أطلقت تحذيرات إلى كل المواطنين بشأن ضرورة توخي الحذر خلال الساعات المقبلة، وذلك بسبب وجود توقعات بشأن سقوط أمطار غزيرة على عدد من المحافظات والمناطق وخاصة في السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة والوجه البحري.