مفاجاة من العيار التقيل.. معاش شهرى 450 جنية لهذة الفئات بدون شروط تعرف على التفاصيل

مفاجاة من العيار التقيل.. معاش شهرى 450 جنية ، يريد الكثير من الناس أن يعرفوا أن وزارة التضامن الاجتماعي تدفع معاشًا للمسنين بقيمة 450 جنيهًا شهريًا، كما أن أكدت الوزارة هذه الحقيقة في بيان صادر عن الوزارة بأن “كرامة” برنامج الدعم النقدي تُمنح للمسنين كبار السن فوق 65 عامًا، أو الأشخاص ذوو الإعاقة أو الأيتام من الأب أو الأم ولكن من أقارب الصف الثاني فما فوق معاشاً بقيمة 450 جنيهاً شهريا، وسوف نقدم إليكم كافة المعلومات.

مفاجاة من العيار التقيل.. معاش شهرى 450 جنية

حيث أن أوضحت وزارة التضامن عن صرف معاش 450 جنيها لكبار السن، كما أن من خلال طريقة دعم المسنين بمعاش التكافل سوف يتم دعم الأسرة التذين لديهم أولاد من سن الولادة الي سن 18 سنة كمساعدة في مراحل التعليم وحيث أكد أن عدد المستفيدين من هذا المعاش 3.8 مليون أسرة حيث أن المبلغ المالي يبلغ وقد يزيد عن المليلر ونصف جنيها كل شهر كما أن يتم توزيع الدعم كالاتي:

  • 450 جنيها لكبار السن.
  • 450 جنيها ذوي الإحتياجات الخاصة.
  • 350 جنيها للأيتام.

كما أنه أشار أن متوسط الصرف للأسرة التي تستفيد من تكافل وكرامة بمبلغ 500 جنية شهريا.

من هم المستهدفين من معاش 450 جنية؟

يشعر كثير من الناس بالحيرة من قيام وزارة التضامن الاجتماعي بدفع معاش شهري قدره 450 جنيها للمسنين، وهو ما أكدته الوزارة في بيان صادر عنها، أن برنامج الدعم النقدي “الكرامة” يمنح للمسنين، ابتداء من سن 65 او من ذوي الاعاقة او المرض.

المرض المزمن الذي يمنعه من العمل أو يحد من قدرته على العمل كما يحدده الفحص الطبي كذلك الأيتام الذين لا يتلقون رعاية من والدهم أو أمهم بل من أقاربهم من الدرجة الثانية أو ما بعدها.