عاجل.. بيان رسمي من مطار القاهرة حول حادث الطائرة السعودية داخل المطار

قالت شركة ميناء القاهرة الجوي بأن ما حدث بخصوص ما يعرف باسم “حادث الطائرة السعودية” بأن الطائرة قد اصطدمت مع كوبري التحميل الخاص بالخدمات الأرضية المتواجدة على أرض المهبط في مطار القاهرة الدولي، وذلك أثناء إقلاع الطائرة من القاهرة إلى المملكة العربية السعودية.

وكشفت “شركة ميناء القاهرة الجوي” عن تفاصيل هذا الحادث في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة، وقالت فيه: “أثناء قيام الجهات المعنية بعمل دفع خلفي للطائرة التابعة للخطوط السعودية رحلة MSR1774، ولكنها قد تعرضت للتصادم مع كوبري التحميل والخاص بدخول جميع الركاب، ليحدث احتكاك بسيط بجناح الطائرة الأيسر.

وبحسب المصادر الرسمية داخل مطار القاهرة، فإنه قد تم إرجاع الطائرة إلى الموقع مرة أخرى وهذا حتى يتم عمل جميع الإجراءات والمراجعات الخاصة بها من قبل فريق من مهندسي الطائرة، وهذا بهدف التأكد من سلامتها وعدم تأثر أي جزء من جناحها بضر.

وفي السياق ذاته، قال المصدر، بأنه وبعد كل هذه الإجراءات قد تم عمل شهادة بسلامة وصلاحية الطائرة من أجل الإقلاع مرة أخرى، ولم يتطلب الأمر وقتها مغادرة الركاب، حيث انتهت الإجراءات في وقت قياسي وأقلعت الطائرة من جديد في طريقها إلى المملكة العربية السعودية، بل ووصلت بالسلامة إلى هناك.

ونوهت شركة ميناء القاهرة الجوي بأنه من الضروري على وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره وتداوله، وعدم نقل الأخبار إلا من مصادرها الرسمية.