بعد تغطية 500 قرية .. قرار غاضب من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ضد شركات المحمول بتغريمها 25 مليون جنيه

قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تغريم مشغلي خدمة المحمول، نحو 25 مليون جنيه مصرى، بسبب تجاوز المؤشرات المحددة لجودة الخدمات، يأتي ذلك في الوقت الذي يسعى إليه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لرفع مستوى الخدمة المقدمة إلى المواطنين في مصر، واتخذ جهاز تنظيم الاتصالات عددًا من الإجراءات من أجل تحسين مستوى الخدمة المقدمة إلى المواطنين والتي تأتي على النحو التالي.

إجراءات جهاز تنظيم الاتصالات لتحسين مستوى الخدمة

تغريم شركات المحمول إثر تجاوزها معايير جودة خدمة الاتصالات، طبقًا للتراخيص الممنوحة لهم، وقرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إجبار الشركات على دفع 25 مليون جنيه غرامة لتجاوزها معايير مؤشرات جودة خدمات الاتصالات.

ووافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على السماح بدخول 641 محطة جديدة للخدمات، بعد اعتمادها في الربع الثالث من العام الجاري، 2021، أى بزيادة قدرها نحو 62 في المائة من أجل العمل على إنشاء وتيرة محطات جديدة للعمل على جودة الخدمة إلى السوق المصري.

كشف حقيقة خبر فرض رسوم 10 قروش على متلقي المكالمة التليفونية بداية من شهر أكتوبر من وزارة الاتصالات المصرية 
تغريم شركات المحمول

تغطية 500 قرية بخدمات الجيل الرابع للهاتف

ووافق جهاز تنظيم الاتصالات على إدخال خدمات الجيل الرابع إلى 500 قرية، ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف”حياة كريمة”، وأوضح الجهاز أن تكلفة التطوير في القرى، وصل 1.5 مليار جنيه، على أن يتم تمويلها من صندوق الخدمة الشاملة، على أن يم تنفيذ الخدمة في القرى قبل منتصف 2022.

معايير جديدة لجودة الصوت طبقًا للمؤشرات العالمية

ووافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على إدخال مؤشر جديد ضمن معايير جودة الصوت، وهو الوقت اللازم لبدء الخدمة، ويعمل المؤشر الجيدد على تحسن مستوى الخدمة المقدمة عبر شركة فودافون، وأورانج واتصالات وشركة الاتصالات وي”

وأوضح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن متوسط الوقت اللازم لبدء الخدمة انخفض بنسبة 27 في المائة خلال الربع الثالث من 2021 ليصل إلى 8 ثواني.