اغلاق الطريق الدائري المؤدي لمطار القاهرة الدولي..تعرف على الطرق البديلة

إغلاق كلي للطريق الدائري المؤدي لمطار القاهرة الدولي حيث أعلنت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أنه نظرا لأعمال التطوير والتوسعة الجارية بطريق المطار من ناحية الطريق الدائري والسويس، فقد تقرر إغلاق الطريق اعتبارا من اليوم الثلاثاء الثاني من نوفمبر ، ذلك للمتجهين إلى مطار القاهرة الدولي .

وأوضحت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أنه تقرر إغلاق الطريق اعتبارا من الثلاثاء الموافق 2 نوفمبر حتى الانتهاء من أعمال التطوير .

وحول الطريق البديل أمام المواطنين المترددين على مطار القاهرة، أشارت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن الدخول لمطار القاهرة سوف يكون من طريق المليون شجرة امتداد طريق النصر وطريق العروبة، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين والمترددين على مطار القاهرة .

وعن توسعة الطريق الدائري قال المهندس ممدوح سليمان، مدير مشروع تطوير الطريق الدائري بهيئة الطرق والكباري، إن الطريق الدائري 106 كيلومترات ويخدم حركة المرور، ويعتبر أهم طريق مروري في مصر، موضحا أن الوضع الحالي للطريق الدائري 4 حارات لكل اتجاه وهو غير مناسب للأحجام المرورية التي تمر من عليه وتصل لـ213 ألف مركبة باليوم، وبالتالي فكرت الهيئة العامة للطرق والكباري في توسيع عدد الحارات لاستيعاب الحركة المرورية، حيث يتم زيادة من 3 لـ 4 حارات في كل اتجاه يسمح بوجود من 15 لـ16 حارة للطريق .

ولفت مدير مشروع تطوير الطريق الدائري بهيئة الطرق والكباري إلى التحدي الثالث للمشروع، وهو أعمال التحويلات المرورية، لأنه لابد من إيجاد بدائل مرورية لمستخدم الطريق لأنه غير مقبول غلق طريق قائم، مشددا على أنه يتم تنظيم حركة الدخول والخروج للمحاور المرورية القائمة، ويتم الربط مع المحاور المرورية الجديدة مثل محور الحضارات، بالإضافة للربط مع محور الزمر وشارع الجزائر وغيرها.