للحصول علي قوام مثالي.. ابتعدي فورا عن هذه الأطعمة

يبحث الرجال والنساء علي حدا سواء عن أنظمة غذائية يتبعوها، للحصول علي قوام مثالي، كما يبحثون عن صالات الألعاب الرياضية أو يلجئون لتقليل كميات الطعام أو استبعاد جزء منها، أو أي وصفات طبيعية  أو شعبية أو مساحيق لابتياعها من محلات العطارة، حتى يحصلون علي القوام الذين يحلمون به، إلا أنه غالبا ما يصيبهم الملل ولا تكتمل الخطط كما كانوا يريدون، فيصيبهم اليأس مما يجعلهم لا يفقدون أوزانهم بل قد يحصلون علي زيادة آخري في الوزن.

النساء يفقدن أوزانهن بصعوبة

أشارت العديد من الدراسات الطبية و الغذائية إلي أن النساء يعانون من زيادة الوزن بصورة أكبر من الرجال، إلي جانب أنهم يفقدون الوزن بصعوبة، و غالبا يكون ذلك بسبب سلوكيات غذائية خاطئة، و أشارت دراسة نشرت في عام 2016 إلي أنه في عام 2025 ستصبح نسبة البدانة، 18%  من رجال العالم و 21% من نسائها، ولفتت الدراسات إلي أن السبب وراء أن النساء يفقدن أوزانهن بصعوبة هو الهرمونات أو الفرق في العضلات بين الرجال والنساء.

للحصول علي قوام مثالي.. ابتعدي عن هذه الأطعمة فورا
اطعمة تزيد الوزن

أطعمة يجب الابتعاد عنها فورا

يوجد بعض الأطعمة التي حذرت منها الدراسات الخاصة بإنقاص الوزن، ومن أهمها:

  • القهوة، تعتبر القهوة المشروب الذي يقبل علي تناوله الجميع، إلا أنهم أحيانا يقمن بإضافة بعض النكهات عليها مثل القشطة والكريمة مما يزيد من سعراتها الحرارية ويتسبب في زيادة الوزن، لأن هذه الإضافات تجعل الجسم غير قادر علي حرق الدهون.
  • الآيس كريم، بالرغم من أن الآيس كريم يعتبر من الحلويات الهامة التي يحبها الجميع إلا أنها يعتبر مشكلة حقيقة لمن يرغب في إنقاص وزنه سواء من النساء أو الرجال، وذلك لاحتوائه علي نسبة كبيرة جدا من السعرات الحرارية، ومن الممكن تناوله فقط في حالة خلوه من السكر أو الإضافات.
  • السكر، يجب الابتعاد عن السكر قدر المستطاع، وللأسف فهو يدخل في تصنيع جميع الحلويات والمشروبات والمياه الغازية، ويوجد بعض المأكولات أو المشروبات التي يمكن استبدال السكر فيها بسكر الدايت إلا أن البعض الآخر لا يمكن لذلك فيجب الاحتراس من السكر والابتعاد عنه قدر المكان.
  • البطاطس المقلية، إذا كنت تريدين إنقاص وزنك فيجب عليك أن تتجنب البطاطس المقلية لاحتوائها علي نسبة كبيرة من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية.
  • الخبز الأبيض، يحتوي الخبز الأبيض علي السكريات بنسبة كبيرة، لذلك يجب الابتعاد عنه تماما لمن يرغب في إنقاص وزنه.
  • البيتزا و الكب كيك، قطعة واحدة من الكب كيك أو قطعة البيتزا، تحتوي علي حوالي 200 إل 300 سعر حراري، وهي نسبة كبيرة لمن يرغب في إنقاص وزنه، لذلك فيجب الابتعاد عنها فورا.
  • المعجنات، تصنع المعجنات من السكر والدقيق الأبيض وهي مواد مليئة بالدهون المشبعة وبالتي تكون مليئة بالسعرات الحرارية، لذلك في حالة الرغبة في إنقاص الوزن يجب الابتعاد عن تناولها فورا .