من هو وزير الصحة الجديد وهل تم تعيين اللواء عاطف امام وزيراً للصحة ام لا “تعرف على التفاصيل”

من هو وزير الصحة الجديد ؟ السؤال الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الفترة الأخيرة، حيث ترددت بعض الأنباء من داخل وزارة الصحة وعلى الصفحات الرسمية للعديد من الأطباء، مفادها أنه سوف يتولى اللواء طبيب ﻋﺎﻃﻒ إمام منصب وزير الصحة بديل عن الدكتورة هالة زايد بعد الوعكة الصحية التي تعرضت لها مؤخراً، وفيما يلي أهم التفاصيل التي وردت في ذلك.

من هو وزير الصحة الجديد

يتسائل الكثير من المهتمين عن من هو وزير الصحة الجديد والمنتظر توليه المنصب خلال الأيام القادمة بشكل رسمي، حيث ذاعت بعض الأخبار التي تشير إلى تولي اللواء طبيب عاطف إمام أستاذ جراحة التجميل والحروق، ورئيس مجلس إدارة المركز الطبي للسكك الحديدية منصب وزير الصحة، خلفًا للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة الحالية التي تم نقلها إلى الرعاية المركزة منذ عدة أيام، وترددت أنباء عن تقديمها استقالتها لأسباب صحية، وهو ما دعا الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لأن يكلف الدكتور خالد عبدالغفار بتولي مسئولية الوزارة بشكل مؤقا، لحينتحديد القرار النهائي،  وقد ذكرت بعض التقارير أن الدكتور عاطف إمام، يتواجد الآن في الولايات المتحدة الأمريكية لحضور مؤتمر علمي، ولم يتم التواصل معه حتى تلك اللحظة لتولي حقيبة وزارة الصحة.

من هو وزير الصحة الجديد “الدكتور عاطف إمام”

أما عن تفاصيل من هو وزير الصحة الجديد الذي تشير كافة التوقعات أنه سوف يكون الدكتور عاكف إمام،  فقد سبق أن تولى الدكتور إمام العديد من المناصب، من أبرزها منصب مدير مستشفى القوات المسلحة بالحلمية، ثم استلم منصب رئيس المجلس الطبي العسكري العام، بالإضافة إلى عمله  مستشارا ورئيس لقسم جراحة التجميل والحروق بالقوات المسلحة.

وحاليا هو يحتل منصب أستاذ جراحة التجميل والحروق في الأكاديمية العسكرية، وسكرتير عام الجمعية المصرية لجراحي التجميل، فضلاً عن كونه رئيس مجلس إدارة المركز الطبي لسكك حديد مصر والعضو المنتدب بالشركة.