عاجل| قرار هام من وزارة التموين بهدف وصول الدعم للمستحقين

في إطار حرص الدولة المصرية على ايصال دعم البطاقة التموينية لمستحقيها. واستبعاد غير المستحقين للدعم. وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدة بنود ومعايير جديدة متعلقة بالدخل والانفاق. مع استبعاد غير المستحقين من منظومة السلع التموينية. وبقائهم على صرف الخبز دون الحصول على الدعم الكامل لكافة السلع التموينية.

وفي غضون ذلك أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “على مصلحي”. أن هناك عمليات دائمة لتحديث بيانات البطاقة التموينية وتنقيح المعلومات بشكل ديناميكي مستمر  دون توقف. والتي تهدف بدورها لاستبعاد غير المستحقين من الدعم. موضحًا أن عملية تنقية البطاقات التموينية تمكنت من استبعاد غير المستحقين للدعم من المنظومة التموينية. حيث وصل عدد المستحقين حاليًا لـ 64 مليون مواطن. فيما وصل عدد المستحقين لصرف الخبز لـ 71 مليون مواطن.

وفي السياق ذاته أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أن عمليات الحذف والاستبعاد التي تمت على غير المستحقين كانت قائمة على محددات الدخل والإنفاق وأيضًا عمليات الإمتلاك. وذلك بهدف استبعاد القادرين من صرف دعم المنظومة التموينية.

وكانت من أبرز المعايير والمحددات التي وضعتها وزارة التموين والتجارة الداخلية على محددات الدخل الحكومي المرتفع أو من لديه مرتب تأميني مرتفع يصل لـ 12 ألف جنيه دخل شهري. فيما شملت المعايير أيضًا محددات الإنفاق والإمتلاك. والتي تقع على مالكي الحيازات الزاعية لـ 10 أفدنة فأكثر أو من يمتلك سيارة حديثة أو لديه أكثر من سيارة. إضافة إلى ذلك فواتير الكهرباء المرتفعة والتي تصل لـ 650 كيلو وات فأكثر في الشهر الواحد.