الشوط الأول.. الأهلي يفرض سيطرته على القمة 123 ويهزم الزمالك بثلاثية مع الرأفة

انتهي الشوط الأول بين الأهلي والزمالك في القمة 123، بفوز كبير للنادي الأهلي بثلاثية نظيفة حيث قدم نجوم المارد الأحمر شوطا من أفضل الأشواط منذ فترة طويلة، حيث بدأت المباراة بضغط من النادي الزمالك ولكن دفاع الأهلى كان على الموعد واستطاع أن يصد الهجوم المتوقع للفريق الأبيض.

وسرعان ما تحول الأهلي للهجوم ومع أول فرصة للمارد الأحمر استطاع أليو ديانج من الاختراق من وسط الملعب وسدد تسديدة على منطقة الجزاء والتي ارتطمت بدفاع الزمالك وبعدها في العارضة لترجع في جسد لاعب الزمالك محمد أبو جبل لتسكن الشباك مباشرة، وبعدها بدقائق معدودة استطاع اللاعب التونسي علي معلول من تسجيل الهدف الثاني للأهلي بعد حصوله على ركلة جزاء بعد مسك واضح من مدافع الزمالك حمزة المثلوثي، ولعبها معلول علي يمين أبو جبل.

وقبل مرور ال30 دقيقة الأولى من المباراة استطاع المارد الأحمر من تسجيل الهدف الثالث للأهلي عن طريق اللاعب محمد شريف بعد ان نجح في تحويل تمريرة أكثر من رائعة من كعب للاعب عمرو السولية من منطقة الجزاء، وبعد أن سجل الأهلي الثلاثية، ضغط الزمالك على الأهلي ليقلل الفارق ولكن بدون جدوي.

وتأثر لاعبو الزمالك بالنتيجة الكبيرة وتدخل طارق حامد بقوة على اللاعب عمرو السولية وحصل على الإنذار الأول، وما هي إلا دقائق معدودة وحصل عمر السعيد على الإنذار الثاني بعد تدخل قوي مع المدافع المغربي بدر بانون، وسيطر الأهلي على كل أرجاء الملعب.

وكان الأهلي قد بدأ المباراة بتشكيل تكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وبدر بانون، وأيمن أشرف وأكرم توفيق، وحمدي فتحي وعلي معلول، وأليو ديانج، وعمرو السولية، وبيرسي تاو، ومحمد شريف ومحمد مجدي أفشة، فيما لعب الزمالك بتشكيل تكون من أبو جبل ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش، وحمزة المثلوثي، وأحمد فتوح، وطارق حامد، وإمام عاشور، وأشرف بن شرقي، وأحمد سيد زيزو، وعمر السعيد ويوسف أوباما.