الارصاد.. تحذيرات شديدة اللهجة للمواطنين وسائقين الطرق من طقس الساعات المقبلة

تعتبر حالة الطقس من أكثر المواضيع التي يجب أن نهتم لها من أجل اتخاذ التدابير والاحتياطات ضد أي خطر من الممكن أن نتعرض له بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث قامت هيئة الأرصاد الجوية في مصر يوم أمس الجمعة 5 نوفمبر بتحذير شديد لسائقي السيارات بسبب وجود شبورة كثيفة في طقس ال72 ساعة القادمين وقد تتحول هذه الشبورة إلى ضباب على الطرق السريعة والزراعية والتي هي قريبة جدًا من المسطحات المائية.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المصرية من طقس الثلاثة أيام القادمين

أعلن الدكتور إبراهيم عطا المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن تحذيرات شديدة اللهجة للمواطنين وخاصة سائقي السيارات من طقس الأيام القادمة وتمثلت التحذيرات فيما يلي:-

  • بالنسبة لطقس يوم السبت الموافق 6 نوفمبر 2021
  • ظهور شبورة مائية كثيفة من الساعة الرابعة وحتى الساعة الثامنة صباحًا على طرق سريعة قريبة من مدن القناة ووسط سيناء والسواحل المصرية الغربية.

توقعات الأرصاد لطقس يوم الأحد 7 نوفمبر 2021

من الساعة الرابعة حتى الثامنة صباحًا وجود شبورة كثيفة على طريق القاهرة الكبرى السريعة ووسط سيناء والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال منطقة الصعيد المصري .

الطقس في يوم الاثنين 8 نوفمبر 2021

أيضًا من الساعة الرابعة إلى الثامنة صباحًا على الطرق السريعة التي تصل إلى القاهرة الكبرى ووسط سيناء والوجه البحري والسواحل الشمالية والغربية.

أما بالنسبة لحالة الطقس نهارًا في الثلاثة أيام القادمة فيكون مائل قليلًا إلى الحرارة في الطرق السريعة مثل طريق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ويكون معتدلًا على السواحل الشمالية وحارًا في جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
بالنسبة لطقس ال3 أيام القادمين ليلًا فيكون في أول الليل معتدل ولطيفًا وباردًا في أواخر الليل على كافة أنحاء مصر.

درجات الحرارة المتوقعة

  • 29 درجة عظمى – 19 صغرى في القاهرة والوجه البحري.
  • 27 درجة عظمى – 20 صغرى بالنسبة للسواحل الشمالية.
  • 32 عظمى – 23 صغرى في جنوب سيناء.
  • وفي شمال الصعيد درجات الحرارة العظمى 30 والصغرى 18.