إلبسوا تقيل.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا عاجلا إلى المواطنين بشأن حالة الطقس الفترة المقبلة، حيث قالت أن شبورة مائية تتكون في الساعات الأولى من الصباح على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة الكبري والمحافظات والقريبة من نهر النيل والتي تتطلب توخي الحذر من جانب السائقين حيث تكون هي سمة الفترة الحالية والقادمة.

وأضافت الأرصاد في بيان لها على موقعها على الصفحة الرسمية على الفيسبوك، أن درجات الحرارة الفترة المقبلة تتفاوت بدرجة كبيرة حيث ترتفع خلال ساعات النهار وفي ساعات الليل تنخفض ليسود طقس مائل للبرود على جميع أنحاء الجمهورية وهو المتوقع في نفس التوقيت من كل عام.

ونصحت الأرصاد المواطنين، بتوخي الحذر خلال الفترة المقبلة حيث كتبت: “يرجي توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة، ويجب ارتداء الملابس الثقيلة نسبيًا خلال فترة الليل وفي الصباح الباكر”.

شبورة مائية
البسوا تقيل.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة لطقس الاثنين الثامن من نوفمبر، حيث يتوقع أن يكون الطقس مائل للحرارة على القاهرة الكبري والوجه البري وجنوب سيناء، ومعتدل على السواحل الشمالية وحار على جنوب البلاد، ويتوقع خبراء الأرصاد أن يكون الطقس لطيف في الساعات الأولى من الصباح ويكون مائل للبرودة في أخره وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر على جميع الأنحاء.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تتكاثف الشبورة المائية من الساعة الخامسة حتي الثامنة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري وعلى محافظات الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد ومدن القناة، والتي يتطلب من السائقين توخي الحذر، خاصة الطرق القريبة من المسطحات المائية ونهر النيل.

إلبسوا تقيل.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين
بيان الأرصاد للاثنين 8 نوفمبر