أسعار الدواجن في مصر اليوم الاربعاء 2/2/2022 سعر كيلو الدجاج وكرتونة البيض في جميع المتاجر

أسعار الدواجن في مصر اليوم، يثير قلق الكثيرين الارتفاع الملحوظ في أسعار الدواجن في الفترة الحالية، وذلك ترتب عليه زيادة في أسعار البيض، بالإضافة إلى الزيادة في أسعار علف الدواجن، لذا نجد البحث لا يتوانى ولا يهدأ فالجميع يرغب في معرفة الأسعار التفصيلية للدواجن اليوم، وذلك سوف نتناوله بشكل إجمالي في مقالنا هذا.

أسعار الدواجن في مصر اليوم فى الأسواق

يتواجد تفاوت في أسعار الدواجن حسب نوعها، وحسب المكان التي تم شرائه من خلالها، حيث أنها تكون داخل المزارع التي قامت بتربية هذه الدواجن أقل سعر من شرائها من الأسواق العامة، وذلك يكون كالأتي:-

  • يصل سعر الدجاج البلدي إلى سبعة وثلاثون جنيه داخل المزارع، بينما في الأسواق يتم بيع الكيلو منها بحوالي تسعة وثلاثون جنيه وفي الكثير من الأحيان يصل سعرها إلى اثنين وأربعون جنيه.
  • أيضا سعر الدجاج الابيض بلغ سعر الكيلو فيه سبعة وعشرون جنيه وهذا السعر داخل المزارع، انا فيما يخص سعر السوق فيصل كيلو الدجاج الأبيض إلى تسعة وعشرون جنيه.
  • كما أن الدجاج الساسو وهو دجاج يعرف باسم الدجاج ذا اللون الأحمر يبلغ سعره داخل المزارع أربعة وثلاثون جنيه، بينما يتمكن المشتري من شرائها من الأسواق بسعر يصل إلى ستة وثلاثون جنيه .

نلاحظ أن الفارق ليس بعين بين سعر الدواجن في الأسواق وسعرها في المزارع، ولكن في الكثير من الأحيان يصعب على الشخص أن يذهب إلى مزرعة ويقوم بشراء دجاجة واحدة مثلا.

أنواع أخرى من الدواجن وأسعارها

لا تقتصر أنواع الدواجن على السابق ذكرها فقط، بل يتواجد أنواع أخرى كثيرة سوف نقوم بذكر نوع آخر منها، بالإضافة إلى سعرها:-

  • الدجاج المعروف باسم الأمهات فهو ذات سعر ثابت ومستقر داخل المزارع، حيث يتحدد قيمة الكيلو في هذه الدواجن بحوالي اثنين وعشرون جنيه، ولكن في الأسواق يتم بيعه بأربعة وعشرون جنيه.