عاجل..تعطل خدمات تويتر في بعض الانحاء في العالم

يبدو أن مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت صيدا سهلا للهاكرز حول العالم ، فلم يفق العالم من صدمة تعطل الفيسبوك وواتساب والمسنجر مطلع الشهر الماضي إذ أفاد مستخدمون في أنحاء مختلفة من العالم، اليوم الاثنين 8 نوفمبر، بتعطل خدمات موقع “تويتر”، الخاص بهم وقالوا إنهم لا يمكنهم الوصول إلى حساباتهم،ولم يعرف السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة حتى الآن .

 

 

وكان مؤسس موقع «فيسبوك»، الملياردير الأمريكي، مارك زوكربيرج، قدم في وقت سابق، اعتذاره لتعطل منصات التواصل الاجتماعي التابعة لـ شركته، مؤكدا أنها باتت تعود للعمل بشكل طبيعي.

هذا وقد أفاد مارك زوكربيرج، في تدوينة له مقتضبة عبر موقع «فيسبوك»، في أول تعليق منه على العطل، إن «فيسبوك» و«إنستجرام» و«واتس آب» و«ميسينجر» عادت للعمل في الإنترنت، مضيفا: «أعتذر للاضطراب الذي وقع، أعرف المدى الكبير لاعتمادكم على خدماتنا للبقاء على اتصال بالناس الذين تحبونهم».

كما كان مدير تكنولوجيا «فيسبوك» مايك شكرويبر، أعرب في وقت سابق عن أسفه نتيجة العطل، وفقا لما ذكرته قناة «سي إن بي سي عربية».

وكان «فيسبوك»، قد قال في وقت سابق، إن خدماته عادت إلى العمل بشكل فعال وإلى الوضع الطبيعي، مضيفا في بيان، أنه لا يوجد أي دليل على أن بيانات المستخدمين لمنصات الشركة تعرضت لأذى بسبب العطل، موضحا أن «نعتقد أن سبب التعطل الذي أصاب منصاتنا سببه تعديلات خاطئة في الإعدادات».